وزير الكهرباء يبحث مع المعنيين بشركة كهرباء حماة الصعوبات

محليات 14:53 22-09-2022

حماة .. سورية اليوم

بحث وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل بحضور محافظ حماة محمود زنبوعة أمس ، مع العاملين في الشركة العامة لكهرباء حماة ، ما تم تنفيذه من الخطة الاستثمارية للشركة ونسب الجباية و الفاقد بشقيه الفني و التجاري. وأكد الوزير أن الوزارة مستمرة بمكافحة الفساد و الإهمال و التقصير في كل مفاصل العمل و على جميع المستويات.

وبين محافظ حماة أن كوادر شركة كهرباء حماة و بالتنسيق مع كوادر مؤسسة المياه في المحافظة تمكنوا من حل مشكلة المياه في عدد من مناطق المحافظة.

بدوره المدير العام لمؤسسة نقل و توزيع الكهرباء هيسم ميلع بيَّنَ أن الأعمال التي تم إنجازها في محطة تحويل بيرين ، جاءت لحل مشكلة الأحمال الكهربائية العالية و هي تضمن وثوقية كبيرة لشبكة توزيع الكهرباء في تلك المنطقة حيث إنها تخفف الأحمال عن محطة تحويل الإسمنت و حماة 2 و بالتالي تحد من الفصولات القسرية في تلك المنطقة .

وكشف المهندس ميلع أن هذه التجربة الناجحة سيتم تعميمها على باقي المحافظات. ومن جانبه المدير العام لشركة كهرباء حماة حبيب خليل أوضح أن ورشات الشركة و بدعم من كوادر المؤسسة العامة لنقل و توزيع الكهرباء اختصرت المدة الزمنية لإنجاز محطة تحويل بيرين ٢٠ ك.ف .

مشيراً إلى أن المواد الكهربائية التي وصلت المحافظة أمس سترفع من وتيرة العمل و إنجاز التركيب و الصيانات اللازمة لمكونات شبكة توزيع الكهرباء في المحافظة. وكانت وزارة الكهرباء أرسلت أمس 13 شاحنة ، تحمل مراكز تحويل وزيوت خاصة بالمحولات وأبراجاً حديدية وأعمدة بيتونية وخشبية وكابلات وأمراساً وعلب وصل ، وسيتم توزيعها وفق الأولويات لمختلف مناطق المحافظة لزيادة وثوقية الشبكة الكهربائية ، وذلك في إطار الدعم الحكومي لإعادة صيانة المنظومة الكهربائية وتحسين الواقع الكهربائي واستقراره في محافظة حماة .