مبادرة مجتمعية في بصرى الشام لافتتاح مجمع طبي خيري بعيادات تخصصية

محليات 18:16 17-12-2023

سورية اليوم- وكالات

تشمل خدمات المجمع الطبي الذي افتتح في مدينة بصرى الشام مؤخراً المعاينات والعمليات الجراحية والكشف السريري، وتقديم الأدوية بأسعار مخفضة.

المجمع الذي بدأ العمل فيه اليوم افتتح بالتعاون بين المجتمع المحلي ومجموعة من الأطباء الاختصاصيين في منطقة بصرى الشام، ويهدف وفقاً للدكتور عبد الله الصمادي رئيس المنطقة الصحية إلى التخفيف عن المواطنين في ظل التكاليف الباهظة وارتفاع أسعار الأدوية ورغبة أبناء المجتمع التعاضد بتحمل الأعباء المادية، لافتاً إلى استمرار العمل بإشراف مديرية الصحة لافتتاح عيادة سنية في المركز خلال الأيام القادمة.

وحول آلية العمل في المجمع، بين مديره بكر البكر أنه يناوب به كل يوم طبيب أو اثنان حسب الاختصاص ضمن ساعات الدوام الصباحي والمسائي، مشيراً إلى أن الصيدلية تبيع الأدوية بخصم يصل إلى 40 بالمئة بدعم من مغترب، فيما تتولى لجنة توزيع أدوية الأمراض المزمنة للفئات الأكثر احتياجاً بالمجان.

رئيس مجلس مدينة بصرى الشام سليمان الشحمة لفت إلى أن افتتاح المجمع نواة لأعمال متعددة، بهدف التخفيف المادي على المواطنين بالسفر إلى درعا لإجراء الفحوصات الطبية، مؤكداً في الوقت نفسه ضرورة رفد مشفى المدينة الوطني بجهاز طبقي محوري لأنه يقدم خدمات لأكثر من ربع مليون مواطن بريف درعا الشرقي.

وحول مساهمة الأطباء في دعم العمل الخيري بالمنطقة تحدث مدير المشفى الوطني ببصرى الدكتور فضل الله عبد الهادي عن التعاون المستمر مع الأطباء في إقامة العمليات الجراحية وبتكاليف زهيدة لمساعدة المرضى، مبيناً أن أعمال الترميم في المشفى بإشراف مديرية الصحة ستنتهي مع بداية الشهر القادم لوضع خدماتها بمتناول الجميع.

وفي السياق نفسه تحدث عدد من أطباء المدينة ومنهم الدكتور الجراح يوسف المقداد عن قيامه وعدد من زملائه من الأطباء الاختصاصيين بإجراء عمليات جراحية مجانية منذ عدة سنوات في المشفى، فيما أبدى أطباء في اختصاصات العينية والأنف والباطنية والهضمية والقلب استعدادهم التام لتقديم كل ما يلزم حفاظاً على صحة المواطنين.

المصدر: سانا