حملة (الخير خيرك) لتوزيع الملابس الشتوية للأسر المحتاجة في دير عطية

محليات 18:14 17-12-2023

سورية اليوم- وكالات

بهدف تخفيف الأعباء عن الأسر المحتاجة أطلقت مؤسسة بصمة شباب سورية حملة تحت عنوان “حملة الخير خيرك” لتوزيع الملابس الشتوية في مدينة دير عطية بريف دمشق.

وتستمر الحملة على مدى أسبوع وتهدف إلى تقديم الألبسة الشتوية المقدمة من المجتمع المحلي والمغتربين للأسر المحتاجة، عبر توزيعها لـ 5 آلاف طالب وطالبة في جميع مدارس المدينة.

مساعد رئيس مجلس أمناء المؤسسة ربا حمامي أوضحت أن الحملة تتم وفق برنامج يشمل مختلف المحافظات السورية وتستهدف الأسر المحتاجة لافتة إلى أن هدف المؤسسة الأساسي مشاركة الأسر السورية والتخفيف عنهم وتقديم المساعدة اللازمة لهم من خلال فعاليات ومساهمات اجتماعية وأهلية.

بدوره عضو مجلس الإدارة في المؤسسة محمد عبد الباقي أشار إلى أن التحضيرات لإطلاق الحملة استمرت لعدة أشهر بالتنسيق مع المغتربين السوريين للتخفيف من الأعباء عن الأسر في ظل الظروف الحالية والحصار الاقتصادي الذي تعاني منه البلاد، فيما أوضح المدير القانوني في المؤسسة عدي علي أن المؤسسة تركز نشاطاتها على مساعدة الأسر المحتاجة والتخفيف عنها، إضافة إلى تقديم الدعم التعليمي للطلاب فاقدي المعيل من خلال منح تعليمية.

من جانبه مدير إدارة بصمة شباب سورية في دير عطية عمر المنيني لفت إلى أن الحملة تقام بشكل سنوي منذ عام 2021، وتشمل جميع الطلاب في دير عطية، إضافة للقرى المحيطة بها، في حين أكد رئيس مجلس مدينة دير عطية منير زحيلي أن المنطقة تشهد مثل هذه المبادرات بشكل دائم بالتعاون مع المغتربين، لافتاً إلى ضرورة تعزيز هذه الحالة في المجتمع لإظهار القيم الإنسانية المجتمعية التي يتمتع بها الشعب السوري.

وأكد عدد من الأهالي أهمية هذه المبادرات في التخفيف عنهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، مشيرين إلى ضرورة التعاون والتنسيق بين جميع الجهات الفاعلة في المجتمع المحلي من أجل مد يد العون للأسر المحتاجة.

المصدر: سانا