زراعة 3 آلاف غرسة في منطقتي وادي النضارة وسد المزينة غرب حمص ضمن حملة (غرسة خير)

محليات 18:39 18-12-2023

سورية اليوم- وكالات

بمشاركة 160 طالباً وطالبةً من جامعتي البعث والوادي الخاصة نفذ الاتحاد الوطني لطلبة سورية حملة التشجير الوطنية في منطقتي وادي النضارة وسد المزينة في تلكلخ، والتي كان أطلقها يوم أمس بالتعاون مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي تحت عنوان “غرسة خير”.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة رئيس مكتب الرياضة المركزي إياد طلب أن الحملة تأتي استكمالاً لحملات تشجير سابقة نفذها الاتحاد ضمن اهتماماته في المشاركة بالأنشطة الإنسانية والخدمية المجتمعية، بهدف رأب الصدع جراء الحرائق التي طالت عدداً من المناطق، مبيناً أن الحملة مستمرة في جميع المحافظات لغرس أكبر عدد ممكن من الأشجار والمساهمة بعودة الخضرة إلى ربوع سورية.

بدوره نوه رئيس فرع اتحاد الطلبة في جامعة البعث علي حمادي بأهمية حملة “غرسة خير” التي يشارك بها شباب الجامعات، ليؤكدوا أنهم الشريحة القادرة على البناء والعطاء وغرس الخير في كل بقاع الوطن.

وبين عضو قيادة الاتحاد بجامعة البعث رئيس مكتب العمل التطوعي والأنشطة الاجتماعية عبد الغفور العليوي أن الحملة تستمر لمدة يومين في منطقة وادي النضارة لغرس 2000 شجرة، مشيراً إلى أهمية الحملة في تعزيز ثقافة العمل التطوعي لدى الشباب والحفاظ على البيئة.

من جانبه أوضح المهندس سليمان علي رئيس شعبة الحراج أنه تمت زراعة ألف غرسة في منطقة سد المزينة من صنف روبينيا على مساحة 2 هكتار، لافتاً إلى أنه سيتم استكمال كامل الخطة المقررة للموسم الزراعي الحالي بالتعاون مع مختلف المنظمات الشعبية والأهلية، لزراعة 12 ألف غرسة على مساحة 24 هكتاراً موزعة على مختلف المناطق الحراجية في المنطقة.

ومن الطلاب المشاركين ذكر مصطفى الحسين وأسماء قبان من جامعة البعث وتوجان علوش من جامعة الوادي، أن الحملة فرصة مهمة للطلاب للمساهمة في إعادة الغطاء النباتي لأرضنا وتحقيق التوازن البيئي والحيوي، ضمن حرص اتحاد الطلبة على مشاركة الطلاب في كل الحملات والنشاطات الخدمية.

المصدر: سانا