لا صحة لما يُشاع عن إلغاء توزيع مازوت التدفئة في المدينة

محليات 09:22 24-10-2020

أكد عضو المكتب التنفيذي في محافظة اللاذقية علي يوسف لـ«الوطن»، استمرار توزيع مازوت التدفئة للمواطنين، نافياً ما يشاع عن توقف عمليات التوزيع أو إلغائها ضمن المدينة، مشيراً إلى توزيع نحو 4 ملايين ليتر منذ بداية عملية توزيع المادة حتى تاريخه.

وأوضح يوسف أنه يتم توزيع المادة في المناطق الجبلية الأكثر برودة ومنها نحو الأقل برودة بحسب الكميات المتوافرة ومنها اليوم 5 طلبات (24 ألف ليتر لكل طلب)، لافتاً إلى توجيه المحافظ بالتوزيع توازياً للمناطق المتضررة جراء الحرائق.

وأشار إلى أنه سيتم توزيع المازوت إلى مناطق وأحياء المدينة عند الانتهاء من توزيع المادة في المناطق الباردة، مؤكداً أنه لم يطرأ أي تعديل على المخصصات ولا تزال بمعدل 200 ليتر للعائلة كدفعة أولى، و200 ليتر للدفعة الثانية.

وفيما يخص الغاز المنزلي، بيّن يوسف أن إنتاج المحافظة حالياً 10 أسطوانات في اليوم الواحد، قائلاً إن الوضع نحو التحسّن خلال الفترة القادمة.

وعن البنزين، أوضح يوسف أنه يصل المحافظة اليوم 22 طلباً من البنزين، موزعة على 30 محطة وقود ما بين نصف طلب وطلب لكل منها لتغطية أكبر عدد سيارات ممكن وفق التوزع الجغرافي للمحطات.

ولفت إلى أن إعادة فتح المحطات المخالفة التي مضى على إغلاقها شهر، لا يعتبر إكراماً لأصحابها وإنما إعطاء فرصة ليتعظوا ويتأكدوا بأن لا شيء يفيدهم إلا عملهم، مشدداً على معاقبة كل مخالف وفق القانون دون التساهل مع أي أحد.