وصفة “الحل الجذري” وصلت إلى طرطوس والـ GPS علاج بـ “الكي”

شو صاير 11:50 29-11-2022

تستعد محافظة طرطوس لإجراء حاسم يطوي سيرة تسرّب وسائل النقل العامة عن خطوط نقل الركّاب، بعد مشاهد لا تسرّ الخاطر جرت خلال الأيام الماضية..
وانطلقت أولى خطوات الحسم اليوم، إذ تمّ البدء بتزويد وسائط النقل العامة بأجهزة الـ GPS و ضمن المقر المجهز في مركز الانطلاق (الكراج الجديد) بالمدينة، والبداية كانت على الخطوط التي تشهد ازدحاماً كبيراً، وأولها كانت وسائل النقل لخطوط (الشيخ سعد و دوير الشيخ سعد) كما بيّن رئيس نقابة النقل البري في طرطوس وائل حسين.
و أشار حسين إلى أن تركيب الأجهزة لبقية الخطوط سيتم تباعاً سواء للخطوط الداخلية أو الخارجية، مبيناً أن عملية تركيب الأجهزة لا تستغرق وقتاً طويلاً، وسيسهم نظام التعقبGPS بضبط قطاع النقل من ناحية عمل كل السيارات وعدم تسربها عن خطوطها، وبالتالي التخفيف من الازدحام، وضبط المشتقات النفطية اللازمة لها .
وتم توجيه جميع السرافيس العاملة ضمن محافظة طرطوس المبادرة لتسديد مبلغ 350 ألف ليرة ثمن الجهاز وبدل اشتراك شهري بواقع 2500 ليرة، والدفع يكون في حساب الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية” سادكوب” لدى المصرف التجاري السوري خلال مدة أقصاها يوم الخميس القادم .
وتعاني محافظة طرطوس من أزمة نقل خانقة منذ سنوات، وصلت إلى ذروتها خلال الأسبوعين الأخيرين.