تأهل بوركينا فاسو وإفريقيا الوسطى وتونس إلى ربع نهائي بطولة إفريقيا للشباب

رياضة عربية وعالمية 12:09 22-02-2021

تأهلت منتخبات بوركينا فاسو وإفريقيا الوسطى وتونس إلى الدور ربع النهائي من بطولة إفريقيا الـ 22 لكرة القدم المقامة في موريتانيا وذلك عن المجموعة الثانية لتنضم إلى الكاميرون وأوغندا بانتظار أن يكتمل النصاب اليوم الاثنين مع نهاية منافسات المجموعة الثالثة التي تضم غانا والمغرب وغامبيا وتنزانيا.
ففي ختام منافسات المجموعة الثانية خسرت تونس أمام إفريقيا الوسطى 1-2 في المباراة التي أجريت بينهما في نواكشوط. سجل للفائز ألفريد غومبي فاي (5) ومارك رافائيل يابيندي (6) فيما سجل للخاسر شهاب لعبيدي (24). وفي المباراة الثانية فازت بوركينا فاسو على ناميبيا 1-0 سجلها كوامي بوتوي (90).
وتصدرت بوركينا فاسو المجموعة بـ 7 نقاط تليها إفريقيا الوسطى وتونس 4 وأخيراً ناميبيا بنقطة واحدة ، وقد ضمنت تونس تأهلها كأحد أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في المجموعات الثلاث، فيما باتت موريتانيا (المضيفة) التي احتلت المركز الثالث في المجموعة الأولى بـ 3 نقاط مهددة بمغادرة البطولة من الدور الأول.
وتقام اليوم مباراتان في ختام منافسات المجموعة الثالثة فتلعب غانا مع غامبيا، والمغرب مع تنزانيا. وتتصدر غانا الترتيب بـ 4 نقاط تليها المغرب بنفس الرصيد ثم غامبيا وتنزانيا بنقطة يتيمة.