سوبر كلاسيكو الكرة الإنكليزية

رياضة عربية وعالمية 10:28 13-01-2021

أسفرت قرعة الدور الرابع من مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي وهي المسابقة الأقدم في العالم عن صدام كبير بين عملاقي الكرة في بلاد الضباب مانشستر يونايتد كبير القوم محلياً وليفربول سيد الإنكليز أوروبياً وأكثر الأندية الإنكليزية تحقيقاً للألقاب الرسمية.
الجميل في المواجهة أنها ستأتي بعد أسبوع من لقاء الفريقين الحاسم برسم المرحلة التاسعة عشرة من ذهاب الدوري الممتاز يوم الأحد المقبل.
والجميل أيضاً أن سوبر كلاسيكو الكرة الإنكليزية سيقام بين الفريقين ثلاث مرات هذا الموسم وكانت المرة الأخيرة التي تقابلا فيها بخلاف الدوري موسم 2014- 2015 عندما تواجها خلال دور الستة عشر لمسابقة اليوروباليغ وحينها كانت الغلبة للشياطين الحمر في بطولة الدوري وللريـدز قارياً.
وشاءت الظروف أن يصطدم المدربان كلوب وسولسكيار أكثر من مرة بعد أيام من المناوشات الإعلامية بينهما، حيث اتهم مدرب ليفربول الحكام بمحاباة اليونايتد الذي نال ركلات جزاء خلال عامين مع سولسكيار أكثر مما ناله مع الريدز في خمسة مواسم ونصف الموسم.
ليفربول لا يحظى عادة بقرعة سهلة في الكؤوس مع يورغن كلوب الذي لا يبالي أساساً ببطولتي الكأس المحليين ما عرضه للانتقاد الشديد حيال ذلك متهمين إياه بعدم احترام البطولات المحلية.
سولسكيار استطاع انتشال اليونايتد من سباته بعد اعتزال السير فيرغسون وقاده لصدارة الدوري في توقيت مهم من عمر الموسم الحالي واعداً جماهير أولد ترافورد بحصد الألقاب والتخلص من عقبة نصف النهائي وآخرها الخروج على يد السيتي من كأس الرابطة.
من جانبه كلوب قهرته الإصابات وتجني تقنية الفيديو، لكن ذلك لا قيمة له.
فالتاريخ لا يعترف إلا بالنتائج وهو الذي اعتاد العمل أكثر من الاهتمام بالتصريحات، ولكن يبدو أن استفاقة اليونايتد أصابته بالذهول وجعلته قلقاً بعض الشيء.
والتحدي الجديد التغلب على محنة الإصابات وإيجاد التوليفة بين المهاجمين المتناحرين صلاح وماني والتأقلم مع جدول المباريات القاسي جداً على مدار 33 يوماً يواجه فيه اليونايتد مرتين وتوتنهام والسيتي وإيفرتون وليستر ولايبزيغ وهي امتحانات شاقة.