قمة بين الاتحاد والجيش في دوري الشباب

رياضة محلية 13:11 04-03-2021

أحداث مؤثرة جداً شهدتها المرحلة الثامنة عشرة من دوري كرة قدم الدوري الممتاز لفئة الشباب، وخاصة في المباراة التي جرت في ملعب حماة الصناعي بين الطليعة وحطين والتي انتهت بفوز الطليعة بهدف نظيف، لكن لجنة الانضباط والسلوك أصدرت عقوبتها بحق عدد كبير من لاعبي الفريقين مع المدربين والإداريين، والبعض منهم حالت عقوبة التوقف عن متابعته النشاط مدة عام كامل مع اقتراح الفصل من المنظمة، وكنا قد نوهنا في صحيفتنا سابقاً عن شغب الملاعب في دورياتنا جميعها، ونأمل عدم تكرار مثل هذه الأحداث في ملاعبنا الخضراء.
والأمر الآخر هو مواصلة نادي المجد صحوته وتحقيقه 3 نقاط إضافية إلى رصيده على حساب الحرية، والمنافسة على الهروب من القاع محصورة بين أندية دمشق (المجد والشرطة والوحدة) مع جبلة هذا من جهة ومن جهة أخرى بات واضحاً هوية الفريق الأول الذي سينال اللقب وهو الاتحاد إذا لم تحدث أي مفاجأة.
وفي المرحلة التاسعة عشرة يلتقي غداً الجمعة تشرين مع المحافظة في الملعب الصناعي في اللاذقية، والاتحاد يستقبل الجيش في ملعب السابع من نيسان بحلب، والوثبة في ملعب حمص الصناعي يستضيف الشرطة، والمجد في ملعبه يواجه النواعير، والطليعة في حماة يستقبل الكرامة، والوحدة في الجلاء يلتقي الحرية وجبلة يلاقي حطين.
للاقتراب من المقدمة
تشرين الوصيف بـ38 نقطة يسعى لتحقيق النقاط كاملة لتقليص الفارق مع الاتحاد المتصدر، ورد الدين للمحافظة الرابع بـ29 نقطة الذي فاز ذهاباً برباعية مقابل هدف، مع العلم أن المحافظة خسر مرتين إياباً مع جبلة والطليعة قبل أن يتعادل مع جاره الجيش.
قمة المرحلة
الاتحاد المتصدر بـ48 نقطة يريد أن ينهي الموسم من دون أي خسارة ويتوج باللقب مبكراً، والفارق بينه وبين تشرين أقرب منافسيه وصل إلى 10 نقاط، أما الجيش التاسع بـ21 نقطة فيحاول مصالحة جماهيره بفوز معنوي على المتصدر مع صعوبة المهمة لكن كل شيء وارد في عالم كرة القدم، ذهاباً خسر الجيش بهدف.
للتعويض
الوثبة الخامس 28 نقطة يريد تعويض ما فاته بالجولة السابقة بخسارته ديربي مدينة حمص مع جاره الكرامة بهدف والاقتراب أكثر من دخول المربع الذهبي.
أما الشرطة الثالث عشر وقبل الأخير فهو بحاجة ماسة إلى النقاط للهروب من شبح الهبوط ومركزه خير دليل على ذلك، ذهاباً خسر الشرطة بهدف.
لمواصلة المشوار
المجد الأخير بـ11 نقطة منتش بفوزين مهمين على الوحدة والحرية على التوالي، ويريد كسب الرهان الثالث فهل يستطيع ذلك؟ وبدوره النواعير السادس يسعى لتعويض خسارته مع المتصدر والعودة للمسار الصحيح، ذهاباً تعادل الفريقان 3/3.

ديربي العاصي
الطليعة الثالث بـ35 نقطة يواصل سلسلة عروضه الجيدة ونتائجه المميزة وحقه مشروع في المنافسة إذا استفاد من فرصه، والكرامة السابع بـ23 نقطة من جهته سيخوض اللقاء بمعنويات عالية بعد فوز مهم ونقاط مضاعفة مع جاره الوثبة واليوم يسعى لمواصلة مشواره الناجح، ذهاباً تعادلا 2\2.
للتعويض
الوحدة الثاني عشر بـ16 نقطة والحرية الثامن بـ23 نقطة يسعيان لتعويض خسارتهما السابقة ويختلف الوحدة لأنه بحاجة ماسة للفوز ويعلم كادره أن التعويض صعب بعد خسائر كثيرة متتالية، والأمل بأن يقدم اللاعبون أفضل ما لديهم ويلعبوا من دون ضغط فربما تتغير الحال للأحسن، ذهاباً فاز الحرية بهدفين.
ديربي الساحل
جبلة الحادي عشر بـ16 نقطة يمر بظروف صعبة من جراء المطبات التي يقع فيها لذلك يجب العمل على الحالة النفسية للاعبين من أجل تحقيق نقلة إيجابية تكون حافزاً لهم فيما تبقى من الدوري.
وحطين العاشر بـ20 نقطة ليس أحسن حالاً من جاره وهو مهدد بالهبوط لكن الفوز سيبعده قليلاً عن ذلك، ذهاباً فاز حطين.