يعد نادي "بسنادا" الرياضي من الأندية الريفية النموذجية في محافظة اللاذقية، لنجاحه في استقطاب العديد من المواهب في مختلف الألعاب التي يمارسها، وتأهيلها بإشراف كوادر تدريبية متخصصة.

ففي تصريح لمندوب "سانا" الرياضي قال رئيس النادي "وليد رنجوس": إن كوادر النادي التدريبية هي من الخبرات المتخصصة في بناء القواعد بكل الألعاب الرياضية، وتنمية قدراتها الفنية والبدنية وتطويرها لتصل إلى المستوى المطلوب، الذي يمكنها من خوض البطولات والمنافسات، وبالتالي إحراز النتائج الجيدة.

وأضاف "رنجوس" أن لاعبي النادي شاركوا بالعديد من البطولات المحلية والخارجية خلال المواسم الماضية بمختلف الألعاب، وقدموا أداءً جيداً، وأحرزوا نتائج لافتة، وتم تكريم أكثر من 50 لاعباً ولاعبة منهم محلياً بمختلف الألعاب، موضحاً أن أبرز نتائج لاعبي النادي على المستوى الخارجي في بطولة آسيا المفتوحة بالكيك بوكسينغ، التي أقيمت في لبنان عام 2016، حيث أحرز خلالها "الحسين قاسم" ثلاث ميداليات “ذهبيتان بمسابقات “اللو كيك” و”المواي تاي”، وفضية في “سانداووشو”، فيما نال اللاعب "خلدون قزق" فضية “ساندا ووشو”.

كما أشار "رنجوس" إلى أن النادي يركز في مجال كرة القدم على بناء القواعد والفئات العمرية، لرفدهم إلى أندية الدرجة الأولى، مبيناً في الوقت ذاته حاجة النادي إلى توفير التجهيزات المطلوبة في بعض الألعاب التي يمارسها النادي.

ويمارس النادي العاب كرة القدم والكاراتيه والملاكمة والكيك بوكسينغ والشطرنج والجمباز وبناء الأجسام، وخصص مراكز تدريبية لهذه الألعاب لكل الفئات العمرية.