إلقاء القبض على عصابة سلب وسرقة بقوة السلاح في ريف إدلب الجنوبي

شو صاير 10:19 28-11-2022

ألقى فرع الأمن الجنائي في إدلب بالتعاون مع فرع الأمن السياسي القبض على عصابة سلب وسرقة تنتحل صفة دورية أمنية في ريف إدلب الجنوبي.

وقالت وزارة الداخلية في بيان اليوم: إن أحد المواطنين ادعى إلى شرطة ناحية التمانعة في ريف إدلب الجنوبي حول قيام أشخاص مسلحين يرتدون الزي العسكري بالدخول إلى منزله في قرية الحمدانية، وسلبه بقوة السلاح مبلغا ماليا قدره 65 مليون ليرة سورية وثلاثة أطنان من الفستق الحلبي وبعض الأثاث المنزلي.

وأضافت الوزارة: من خلال البحث وجمع المعلومات وبالتنسيق مع فرع الأمن السياسي بإدلب تمكن فرع الأمن الجنائي وبكمين محكم من إلقاء القبض على بعض أفراد العصابة، وبتدقيق أوضاعهم تبين وجود إذاعات بحث عدة بحق البعض منهم بجرائم مختلفة وبحق اثنين منهم حكم بالسجن لمدة 15 عاماً، وبالتحقيق معهم اعترفوا بما نسب إليهم وقيامهم بانتحال صفة دورية أمنية وارتكابهم عمليات سلب وسرقة بالاشتراك مع أشخاص آخرين متوارين.

وأشارت الوزارة إلى أنه تمت مصادرة أسلحة وذخائر متنوعة وأجهزة اتصال حديثة، بالإضافة إلى مبالغ مالية ومواد مخدرة كانت بحوزتهم، لافتة إلى أن الأبحاث مازالت مستمرة حتى إلقاء القبض على جميع المتوارين، وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.