حفل ختام دورة صيف 2022 ( لمركز نغم وقلم ) في ثقافي طرطوس

فن وسنيما 14:17 10-09-2022

سورية اليوم / طرطوس - علي عيشة

أقام مركز نغم وقلم طرطوس يوم الخميس 8 أيلول حفل ختام دورة صيف 2022 في المركز الثقافي العربي في طرطوس .. بحضور مدير الثقافة الاستاذ كمال بدران وعدد مميز من الاهالي والمهتمين والمعنيين بهذا الشأن وفي كلمة ترحيبية تعريفية عن مركز نغم وقلم ( وهو نتاج تعاون بين وزارة الثقافة - مديرية ثقافة الطفل مع منظمة اليونيسف للطفولة والأمومة ) ألقاها مسؤول البرنامج بهاء مهنا شكر فيها القائمين على هذه الفكرة المميزة على الدعم الكامل والتعاون المميز الذي كانت ثماره تميز في نتائج أطفال ..

كما تضمن الحفل عرضاً موسيقياً غنائياً مميزاً لمجموعة من أطفال المركز من تدريب الأستاذ غياث كابر، تلاه فقرة شعرية من تأليف وتقديم مقدمة الحفل الطفلة ايلما مهنا قدمت خلالها ثلاثة نصوص شعرية مميزة.

عرضاً للفنون الشعبية على أنغام أغنية وطنية والعرض من تصميم وتدريب الأستاذ ثابت عمران، وكان لخيال الظل حصة في حفل الختام حيث قدم الشابة نور علي والشاب جواد مهنا عرضاً لخيال الظل يطرح فكرة حق الطفل في التعلم من ضمن سلسلة يتم العمل عليها في إطار التعريف بقانون حقوق الطفل /21/.

وأما المسرح فكان من نصيب فرقة المركز الصغرى التي تضم مجموعة من الأطفال الذين قدموا عرض مسرحي بعنوان " أحلام نسمة " من تأليف وإخراج الشاب حسن علي نصر . وكان الختام بعرض فيلم قصير تضمن محطات من مسيرة مركز نغم وقلم طرطوس.

فتح الصورة