٢٣٥ حالة مشتبه بإصابتها بكورونا في درعا خلال آذار

شو صاير 08:50 04-04-2021

بلغ عدد الحالات المشتبه بإصابتها بكورونا بمحافظة درعا خلال شهر آذار الماضي نحو ٢٣٥ حالة تبين من التحاليل أن ٧ حالات مثبتة الإصابة.
وأكد مدير صحة درعا الدكتور أشرف برمو أن هناك خمسة مشافٍ عامة تابعة للصحة في مختلف مناطق المحافظة وهي مستعدة لاستقبال جميع الحالات المشتبه بها وتقديم العلاج المطلوب لهم.
ولفت برمو إلى أن الكوادر الطبية على استعداد تام لأي طارئ جديد وجميع وسائل الحماية والوقاية الفردية مؤمنة لجميع العاملين في المشافي ومراكز العزل والمراكز الصحية مؤكداً أن هناك ثلاث مشافٍ تعمل حالياً بشكل جزئي، حيث يوجد قسم للعزل في كل مشفى.
وقال برمو: انه تم تخصيص ١٥ سريراً لمرضى كورونا في كل من مشافي بصرى الشام وطفس ونوى وبمعدل خمسة أسرة في كل مشفى.
وفيما يخص مشفى ازرع الوطني نوه برمو أنه تم إحداث قسم للعزل فيه ويعمل بطاقته الكاملة حالياً، ويوجد فيه ١٨ سريراً إسعافياً و ٦ أسرة للعناية و٥ منافس وتبلغ نسبة الإشغال فيه حوالي ٦٠% وتصل الطاقة الاستيعابية فيها ٢٨ سريراً.
وحول عدد الحالات المشتبه بها بالمحافظة فقد أكد برمو أن العدد يصل إلى ٢٣٥ حالة مشتبه فيها خلال شهر آذار الماضي، بينت التحاليل أن ٧ حالات مصابة بشكل فعلي خلال الشهر الماضي.
لافتاً إلى أن عدد الكادر الطبي والفني المسؤول عن قسم العزل يبلغ نحو ٥٠ عنصراً منهم ١٥ طبيباً اختصاصياً ومقيماً وهم على درجة عالية من الخبرة والجاهزية التامة للقيام بواجبهم الانساني والمهني على أكمل وجه.
وعن قسم العزل في مركز الباسل في مدينة درعا بين برمو أن سعته تبلغ ٣٠ سريراً للحالات الخفيفة التي تحتاج لدعم الأكسجة فقط.
وطالب برمو المواطنين بضرورة التقيد التام بالتعليمات وتدابير الوقاية من الفيروس ومراجعة المراكز الصحية والمشافي في حال الاشتباه بالإصابة لإجراء الفحوص والمسحات