حافظة لوحة مفاتيح تحول آيباد إلى لاب توب

علوم وتكنولوجيا 09:53 28-04-2021

أصبح من الممكن تحويل حاسوبك اللوحي أبل آيباد برو لجهاز لاب توب، عن طريق حافظة لوحة المفاتيح MAX+ الجديدة .

حيث أوضحت الشركة أنها قامت بتطوير حافظة لوحة المفاتيح الجديدة لجهاز أبل آيباد برو خصيصا، وعلى غرار حافظة لوحة المفاتيح Magic Keyboard من أبل فإنه يتم توصيل الحاسوب اللوحي بحافظة لوحة المفاتيح MAX+ الجديدة بشكل مغناطيسي، وبالتالي فإنه يمكن خلعه بسهولة في أي وقت.

ومع ذلك لم تعتمد على موصل أبل Smart Connector، ولكن يتم توصيل حافظة لوحة المفاتيح بجهاز آيباد برو عن طريق تقنية البلوتوث، ولذلك تمتد فترة تشغيل البطارية لمدة 3 شهور.

وفي حالة الاستعمال المستمر وتفعيل إضاءة الخلفية فإن فترة تشغيل البطارية تصل إلى 40 ساعة فقط، ويتم إعادة شحن البطارية عن طريق منفذ USB-C. ونظرا لتصنيع جسم حافظة لوحة المفاتيح من الألومنيوم فإن وزنها يصل إلى 970 جراما.

 ومن أهم مزايا حافظة لوحة المفاتيح MAX+ الجديدة لوحة التتبع متعددة اللمس، والتي تأتي بحجم أكبر بكثير من جميع الموديلات المنافسة، كما تتيح المفصلة إمكانية نصب الحاسوب اللوحي بزاوية 135 درجة، وتعمل وظيفة Instant Wake الجديدة على إيقاظ آيباد من وضع الاستعداد بمجرد الضغط على أحد الأزرار.

ومطلع الأسبوع الجاري، أطلقت الشركة السويسرية، حافظة لوحة المفاتيح Combo Touch الجديدة للحاسوب اللوحي أبل آيباد برو، والتي تعتبر بديلا أقل تكلفة من حافظة لوحة المفاتيح باهظة التكلفة من أبل.

وتضم الحافظة التي أعلنت عنها الشركة السويسرية، لوحة مفاتيح قابلة للخلع ولوحة تتبع مع وظيفة الإيماءات متعددة اللمس، بالإضافة إلى توفير حماية شاملة لجهاز آيباد باهظ التكلفة.

وتتناسب حافظة لوحة المفاتيح Combo Touch مع الحاسوب اللوحي آيباد برو قياس 11 و12.9 بوصة، وكما يوحي الاسم Combo Touch فإن حافظة لوحة المفاتيح الجديدة تتكون من جزئين، الجزء الأول عبارة عن حافظة مع مسند مدمج، والذي يمكن تعديل زاويته حسب الكتابة والرسم، والجزء الثاني عبارة عن لوحة مفاتيح مع لوحة تتبع يتم تثبيتها مغناطيسيا وإمدادها بالتيار الكهربائي عن طريق توصيلها بالحاسوب اللوحي آيباد بواسطة منفذ Smart Connector.

حيث توفر حافظة لوحة المفاتيح الجديدة السويسرية  مزايا ملموسة مقارنة بحافظة لوحة المفاتيح أبل Magic Keyboard؛ حيث توفر حافظة لوحة المفاتيح Combo Touch حماية لزوايا الحاسوب اللوحي.

تشتمل لوحة المفاتيح المضاءة على مجموعة من الأزرار الوظيفية العملية، والتي يمكن استعمالها في الكثير من الوظائف مثل التحكم في درجة سطوع الشاشة.

وأكدت الشركة السويسرية أنها قامت بإعادة تصميم لوحة التتبع، والتي تأتي بحجم أكبر من الموديل Folio Touch السابق، كما يمكن النقر على سطح لوحة التتبع بالكامل.

الأخبار العاجلة