في أولى تجاربه الإخراجية.. تيم حسن يعلن عن فيلمه "الزير سالم"

فن وسنيما 05:25 19-08-2022
أعلن الفنان السوري تيم حسن عن تجسيده شخصية "الزير سالم" في فيلم سينمائي من إخراجه، بعد أكثر من عقدين من الزمن على صدور العمل ذاته كمسلسل من توقيع الراحل حاتم علي.
وقال "حسن" عبر حسابه الرسمي في "فيسبوك": أعلن عن التعاقد مع مجموعة (MBC) على الفيلم السينمائي ‫(الزير سالم‬) الذي سيكون من إخراجي و سأجسد فيه شخصية (الزير سالم) هي خطوتي الأولى إخراجياً"، موضحاً أن الفيلم من كتابة بشار عباس معالجة درامية ماهر منصور تطوير محتوى أحمد ندا.
وأشار تيم حسن إلى أن "حاتم علي رحمه الله كان يتحضر لهذا الفيلم وكان أسند لي دور ‫(الزير سالم‬) كتب حينها السيناريست زياد عدوان مسودة أولية للفيلم لكن رحيل الأستاذ أوقف المشروع مؤقتاً إلى أن قُدِّر لي أن أشرف عليه بعد توقفه بفترة فبدأته من جديد ولازلنا منذ أكثر من سنة بين بحثٍ وكتابة وتحضير".
وعبر "حسن" عن حماسه لأداء الدور، قائلاً "متشوق للنوع التاريخي إذ أعود له بعد غياب 15 عام هنا في الفيلم"، وأضاف "أفلامنا التاريخية العربية قليلة ونادرة فأتمنى في مشروعنا الروائي الطويل أن نوفق في أن نروي بتشويق وتجديد سيرةً جدليةً هي أكثرُ سيرنا الشعبية شهرة وغنىً فنجذب إليها كل الأجيال ونرضيهم".
وكان مسلسل "الزير سالم" حاز على شهرة عربية كبيرة، حسن عرض عام 2000، ولا يزال واحداً من أهم المسلسلات الدرامية والتاريخية السورية.
وقام بتأليف العمل الكاتب الراحل ممدوح عدوان، وأخرجه الراحل حاتم علي، فيما أدى البطولة فيه كلاً من سلوم_حداد و عابد فهد و خالد تاجا ورفيق علي أحمد وجهاد سعد وزهير عبد الكريم وتيم حسن وفرح بسيسو وسمر سامي وفاديا الخطاب وغيرهم.
المدينة_اف_ام