فوز قاتل لإيران على ويلز.. وأول طرد في كأس العالم

رياضة عربية وعالمية 19:19 25-11-2022

عوّض منتخب إيران الخيبة التي تعرض لها في أول مباراة ضد منتخب إنكلترا عندما خسر 2-6، ليُحقق فوزاً مستحقاً على منافسه منتخب ويلز في الدقائق الأخيرة من المباراة التي شهدت حماساً كبيراً وحُسمت بهدفين نظيفين، ليُحافظ المنتخب الإيراني على حظوظه في التأهل للدور الثاني من بطولة كأس العالم المقامة في قطر.
وظهر المنتخب الإيراني بوجه مختلف في المباراة الثانية ضد منتخب ويلز، إذ هاجم منذ البداية وصنع الكثير من الفرص الحقيقية للتسجيل، وبدا وكأنه يسعى من أجل تسجيل نتيجة مُميزة لتعويض الخسارة القاسية ضد إنكلترا، في وقت ظهر منتخب ويلز بمستوى متواضع وخصوصاً على الصعيد الهجومي ولم يصنع الفارق وخصوصاً في الشوط الأول.
ورغم الفرص الكثيرة التي صنعها المنتخب الإيراني في الشوط الأول، إلا أنه لم ينجح في هز الشباك رغم كمية المحاولات الكثيرة، مع اعتماد إيران على التحولات الهجومية السريعة وقوة الأطراف في لعب الكرات العرضية إلى عمق منطقة الجزاء، في مستوى استثنائي محا المستوى المخيب أمام منتخب إنكلترا.
وفي الشوط الثاني تابع المنتخب الإيراني ضغطه الشرس في الهجوم وصنع فرصاً جديدة من أجل تسجيل الأهداف، ولكن الحظ عانده كثيراً ورفضت الكرة هز الشباك، وصولاً إلى آخر 10 دقائق إضافية، حين سجلت إيران هدفين خاطفين مستحقين عن طريق روزبه جشمي (90+8) ورامين رضائيان (90+11)، وهربت بالنقاط الثلاث التي أبقت على كامل حظوظها للتأهل للدور الثاني من منافسات مونديال قطر 2022.
وشهدت المباراة أول حالة طرد في المونديال الحالي بإشهار حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه حارس منتخب ويلز واين هينيسي.
ورفع المنتخب الإيراني بهذا الفوز عدد نقاطه إلى 3 مقابل نقطة لمنتخب ويلز، وفي حال تعثر المنتخب الأميركي أمام منتخب إنكلترا في مباراة المساء، ستحتاج إيران لنقطة فقط في آخر مواجهة من دور المجموعات، من أجل ضمان التأهل لدور الـ16 بقيادة المدرب كارلوس كيروش.
وستحسم البطاقة الأولى في هذه المجموعة، في حال فوز إنكلترا على الولايات المتحدة لاحقاً، على أن تلعب البطاقة الثانية في الجولة الأخيرة، الثلاثاء المقبل، حين تلتقي ويلز مع جارتها إنكلترا، والولايات المتحدة مع إيران.