انخفاض توزيع مازوت التدفئة في السويداء يثير تخوف الأهالي

شو صاير 09:08 22-10-2020

أكد كثير من الأهالي في السويداء لـ”الوطن” تخوفهم من ارتفاع سعر مازوت التدفئة في موسم الشتاء وعدم تمكنهم من الحصول على كمية الـ 200 ليتر المخصصة كدفعة أولى جراء انخفاض نسب التوزيع وقلة عدد الطلبات الواردة للمحافظة. وأشاروا إلى أن نحو 50 بالمئة من الأسر لم تحصل على الدفعة الثالثة في الموسم الماضي.

كما لم تتجاوز الكمية الموزعة نسبة ال 20% بالرغم من مرور أكثر من شهرين على بدء عمليات التوزيع للدفعة الأولى!

مدير فرع شركة المحروقات في السويداء خالد طيفور أوضح لـ”الوطن” أن الكميات الموزعة منذ تاريخ 15 آب الماضي وحتى تاريخه وصل إلى حوالي 4 ملايين و416 ألفاً وأن عدد الأسر التي حصلت على مخصصاتها حتى الآن تجاوز الـ20 ألف أسرة من أصل 130 ألف أسرة في المحافظة لافتاً إلى أن الطلبات الواردة من مادة المازوت إلى المحافظة يومياً تصل إلى 13 طلباً منها 5 طلبات للتدفئة.

بدوره أكد عضو المكتب التنفيذي المختص في المحافظة باسل الشومري أنه وفق الكميات الواردة إلى السويداء من مازوت التدفئة فإن كثيراً من الأسر لن تحصل على مخصصاتها من المادة حتى منتصف الشتاء.

وأشار إلى أن المحافظة بحاجة إلى زيادة مخصصاتها لإيصال ال 200 ليتر لكل الأسر قبل حلول فصل الشتاء لافتاً إلى أنه خلال اجتماع لجنة المحروقات المركزية تمت المطالبة من محافظ السويداء همام دبيات على ضرورة زيادة طلبات مازوت التدفئة اليومية الواصلة إلى المحافظة (كحد وسطي) إلى 12 طلباً عدا الطلبات المخصصة للدوائر الخدمية ليتسنى على أقل تقدير تأمين الأسر في مناطق الريف الشرقي الأكثر برودة التي يزيد عددها على 40 ألف أسرة.