أخطاء مطبعية في امتحان اللغة العربية تُربك طلاب «الرياضيات» بجامعة تشرين

هموم الطلاب 12:54 11-02-2021

اشتكى عدد من طلاب السنة الأولى في قسم الرياضيات بكلية العلوم في جامعة تشرين لـ«تشرين» من وجود أخطاء مطبعية وعدم وضوح بعض الأحرف في الأسئلة الامتحانية لمقرر اللغة العربية الذي تم تقديمه أمس الأربعاء.
وتمنى الطلاب مراجعة الأسئلة المطبوعة قبل توزيعها عليهم والتأكد من وضوح الكلمات فيها لما يسببه ذلك لهم من التباس وزيادة في منسوب القلق والتوتر الذي يصاحب الطلاب خلال الفترة الامتحانية.
بدوره، أكد الدكتور محمد موسى نائب عميد الكلية للشؤون الإدارية لـ«تشرين» وجود بعض الأحرف غير الواضحة في ورقة الأسئلة ما استدعى تدخلاً مباشراً من الكلية لاستدراك الخطأ المطبعي وتصحيحه مباشرة في كل القاعات.
وبيّن موسى أنه أجرى الجولة بنفسه على كل القاعات وتمت قراءة الأسئلة وتوضيحها للطلاب والإجابة عن استفساراتهم حول هذا الموضوع، مؤكداً أنه لم ترد أي شكوى من أي طالب عقب الانتهاء من الامتحان وحتى الآن بخصوص أسئلة المقرر، ولم يغادر القاعات حتى تأكد من وضوح الأسئلة للطلاب جميعاً.
وأوضح موسى أنه في حال حدوث مثل هذه الأخطاء يتم استدعاء مدرس المقرر وتوضيح الأسئلة، مشيراً إلى سير العملية الامتحانية وفقاً للقوانين الناظمة للعملية الامتحانية.
بدوره قال الدكتور أحمد كلزية عميد الكلية: في حال وجود أي استفسار أو شكوى ينبغي التقدم بها مباشرة إلى عمادة الكلية لتتم تسوية الموضوع ومعالجته وإنصاف الطلاب، وإن أبواب عمادة الكلية مفتوحة لجميع الطلبة لأي استفسار أو شكوى.