آرسنال يوقف ليستر في البريميرليغ

رياضة عربية وعالمية 14:07 02-03-2021

اختتمت في وقت متأخر أمس مباريات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز بلقاء إيفرتون وساوثمبتون وهي مباراة مهمة للتوفيز القريب من المقاعد المؤهلة لدوري الأبطال وخاصة أنه يمتلك مباراة مؤجلة.
السيتي خرج المستفيد الأكبر بتعزيزه الصدارة بفارق اثنتي عشرة نقطة عن أقرب منافسيه جاره اليونايتد، واستعاد ليفربول نغمة الفوز بعد أربع هزائم متتالية سربت الشك إلى اللاعبين والجماهير.
والملاحظ أن الأندية المهددة بالهبوط وخاصة شيفلد يونايتد وبروميتش صاحبي المركزين الأخيرين يحتاجان إلى ما يشبه المعجزة للبقاء، وحالياً يتأخر شيفلد بخمس عشرة نقطة عن مركز الأمان، على حين يتقهقر بروميتش بفارق تسع نقاط.
تهديفياً كل متصدري هدافي الدوريات الأوروبية الكبرى سجلوا هذا الأسبوع إلا محمد صلاح هداف ليفربول صاحب السبعة عشر هدفاً.

سجل النتائج

مباريات الجولة السادسة والعشرين عرفت نتائج لافتة، فليستر ثالث الترتيب خسر أمام ضيفه آرسنال بهدف لثلاثة أمس الأول، إذ سجل للثعالب تيليمانس عند الدقيقة السادسة ولكن المدفعجية المنتشين بتأهل صعب لدور الستة عشر من مسابقة اليوروباليغ ردوا بثلاثية تناوب على تسجيلها ديفيد لويز ولاكازيت من جزاء ونيكولاس بيبي في الدقائق 39 و45 و52 ليرفع آرسنال رصيده إلى 37 نقطة في المركز العاشر وبقي رصيد ليستر 49 نقطة في المركز الثالث.
وسيطر التعادل السلبي على ديربي لندن المصغر بين كريستال بالاس وفولهام ليبقى فولهام مهدداً في المركز الثامن عشر بثلاث وعشرين نقطة.

وانتهت قمة هذا الأسبوع بين البلوز والشياطين الحمر بالتعادل السلبي ليبقى اليونايتد دون خسارة خارج أولد ترافورد، وليبقى تشيلسي دون خسارة مع مدربه الجديد الألماني توماس توخيل، فحافظ كل منهما على مركزه الونايتد في المركز الثاني وتشيلسي في المركز الخامس.

وحقق توتنهام فوزاً عريضاً على ضيفه بيرنلي برباعية نظيفة سجل غاريث بيل اثنين منها في الدقيقتين 2 و55 وسجل الهدفين الآخرين هاري كين ولوكاس مورا في الدقيقتين 15 و31 ليرفع توتنهام رصيده إلى 39 نقطة مع احتفاظه بمبارة مؤجلة تدخله نقاطها في خضم المنافسة على مقعد مؤهل للشامبيونزليغ، والفوز هو الثاني لفريق المدرب مورينيو مقابل خمس هزائم في المباريات السبع الأخيرة.

وفي مباريات السبت تعادل نيوكاسل مع وولفرهامبتون 1/1 وخسر ليدز أمام أستونفيلا بهدف وفاز بروميتش على برايتون بالنتيجة ذاتها وتغلب السيتي على ويستهام بهدفين لهدف وهو الهدف الأول الـذي يلـج مرمـى الســيتي في آخر سبع مباريات خاضهــا بملعب الاتحاد، والفوز هو الرابع عشــر على التــوالي للســيتيزينز خلال الدوري والأهم أنه لم يخسر في آخر 27 مباراة بمختلف المسابقات، وأهم الأهم أنه ما زال ينافس على الألقاب الأربعة المتاحة هذا الموسم، ما يجعل غوارديولا حتى الآن ينسج على منوال موسمه الخارق مع برشلونة موسم 2008/2009 عندما حقق سداسية تاريخية.

مباريات متقدمة

تتواصل مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز اليوم وغداً وبعد غد فتقام مباريات متقدمة من المرحلتين 29 و33 المتزامنتين مع مباريات الكؤوس في إنكلترا، فيلتقي اليوم بداية من العاشرة مانشستر سيتي مع ضيفه وولفرهامبتون وكانت مباريات الذهاب انتهت لمصلحة السيتي بثلاثة أهداف لهدف، واللقاء سيكون رقم 14 بين الفريقين على مستوى الدوري الممتاز، إذ فاز السيتي في سبع مباريات مقابل تعادلين وأربع هزائم.

غداً الأربعاء يلعب بيرنلي مع ليستر بتمام الثامنة وكانت مباراة الذهاب قد انتهت لمصلحة ليستر بأربعة أهداف لهدفين، وشيفيلد يونايتد مع آستون فيلا في التوقيت ذاته، والذهاب 1/صفر لآستون فيلا.

وعند العاشرة والربع يلتقي كريستال بالاس مع مان يونايتد والذهاب 3/1 للنادي اللندني، وهو أحد فوزين حققهما كريستال بالاس في 23 مباراة جمعته مع اليونايتد خلال الدوري الممتاز مقابل 17 خسارة وأربعة تعادلات.
يوم الخميس تقام أربع مباريات، فولهام مع توتنهام والذهاب 1/1، وبروميتش مع إيفرتون والذهاب 5/2 لمصلحة إيفرتون والمباراتان بتمام الثامنة مساء، وعند العاشرة والربع تقام مباراة قمة بين ليفربول وتشيلسي، وتاريخياً تقابلا في الدوري الممتاز 57 مرة انتهت 23 منها لمصلحة ليفربول مقابل 14 تعادلاً و20 خسارة والذهاب 2/صفر للنادي الأحمر سجلهما السنغالي ساديو ماني، ونقاط المباراة مضاعفة نظراً لتنافسهما الشرس على مركز مؤهل لدوري الأبطال، وحالياً الأفضلية نقطة واحدة لمصلحة البلوز.