7 منتخبات سورية تشارك بدورة المتوسط

رياضة محلية 14:03 20-06-2022

تشارك بعثة الرياضة السورية بدورة العاب البحر الأبيض المتوسط التي تستضيفها مدينة وهران الجزائرية في الخامس والعشرين من الشهر الجاري بسبع ألعاب هي الملاكمة والمصارعة والجودو وألعاب القوى والجمباز ورفع الأثقال والفروسية.

وخلال اجتماعه مع البعثة اليوم بمقر الاتحاد الرياضي العام بدمشق أبدى رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا ثقته بلاعبي منتخباتنا بالمنافسة بقوة على المراكز الأولى وإحراز نتائج مشرفة للرياضة السورية التي لطالما أثبتت وجودها بقوة في الدورات القارية.

ففي تصريح لـ سانا قال معلا “إن تحضيرات لاعبينا للدورة كانت مثالية حيث دخلت منتخباتنا معسكرات تدريبية طويلة أسهمت في رفع المستوى المهاري للاعبين لأن الهدف من المشاركة هو إحراز النتائج وليس بقصد الاحتكاك وكسب الخبرة”.

وأضاف معلا: لاعبونا لا تنقصهم الخبرة وبامكانهم المنافسة بقوة وتحقيق الميداليات البراقة في هذا الحدث الرياضي القاري الضخم مبيناً أن البعثة تضم كوكبة من اللاعبين المتميزين ففي رفع الأثقال يشارك الرباع معن أسعد الحاصل على برونزية اولمبياد طوكيو فيما يدخل لاعب الوثب العالي مجد الدين غزال منافسات الدورة التي حاز ذهبيتها في النسخة الماضية بطموح كبير لتكرار إنجازه ونعول على بقية لاعبينا في تحقيق الإنجازات ببقية الألعاب.

وأشار رئيس الاتحاد الرياضي العام إلى أن الاتحاد خصص أصحاب الإنجازات في دورة المتوسط بمكافآت مادية مجزية فالحاصل على الميدالية الذهبية سينال 15 مليون ليرة والفضية 10 ملايين ليرة والبرونزية 7 ملايين ليرة.

ويبدو القاسم المشترك بين اللاعبين هو تقلد الميداليات البراقة كل في لعبته حيث أبدوا استعدادهم للمنافسة وبذل أقصى جهودهم للوصول إلى منصات التتويج ورفع علم سورية عاليا في هذا المحفل المهم الذي ينتظره الرياضيون كل أربع سنوات.