11078 المستفيدون من الحملة الوطنية للتقصي المبكر عن السرطان بحماة

صحة 16:12 08-10-2022

حماة .. سورية اليوم 

   ذكرت سيدات لـ " سورية اليوم " أن الحملة الوطنية للتقصي المبكر عن السرطان ، التي أطلقتها في 19 - 9 وزارة الصحة وإدارة الخدمات الطبية ، بالتعاون مع شركاء محليين في محافظة حماة ، أنها مهمة جداً على صعيد الاطمئنان على صحتهن ، والكشف المبكر عن أي إصابة محتملة وإمكانية علاجها بالسرعة القصوى وبشكل مبكر أيضاً .

   وأكدن أن كل الخدمات الطبية التي قدمت لهن مجانية ، بما فيها النقل من قراهن ومناطقهن للمراكز الصحية والعيادات المتنقلة الأربعة ، التي وزعتها الجهات المعنية بريف منطقة سلمية بالأيام العشرة الأولى من الحملة ، ومن ثم نقلتها إلى نواحي منطقة مصياف.

   ودعت مراجعات للمراكز الصحية والعيادات المتنقلة كل النساء للاستفادة من  إجراء صور ماموغراف للثدي ، وتحاليل لطاخة عنق الرحم .

   فيما بيَّن مراجعون أن إجراء تحليل الدم للكشف المبكر عن سرطان البروستات ضروري للرجال بعد الأربعين ، حمايةً لهم واطمئناناً على سلامتهم.

  وبيَّنَ مدير الصحة بحماة  الدكتور أحمد جهاد عابورة لـ " سورية اليوم "  أن عدد المراجعين للحملة يوم الخميس الماضي 6 الشهر الجاري ، بلغ 625 مراجعاً ومراجعة ، قدمت لهم الفرق الطبية العاملة بالحملة 727 خدمة ، منها 213 صورة ماموغرام للثدي ، و 275 تحليلاً للطاخة عنق الرحم ، و239 تحليلاً للبروستات.

  وأوضح عابورة أن 11078 مواطناً ومواطنة استفادوا من خدمات الحملة منذ بدايتها في المحافظة وحتى يوم أمس .

  وقدمت لهم ولهنَّ 12572 خدمة ، منها 3632 صورة ماموغرام للثدي ، و 3570 تحليلاً للطاخة عنق الرحم ، و 5370 تحليلاً للبروستات.