ي وميات موااطن عالفاتورة .. فواز خيو ..

13:43 07-09-2022

كيلو المبرومة ب 85 ألف ليرة ، راتبي يشتري كيلو وربع ، ( أصلا بكفيني كيلو ) .

سئل حمصي : من أين يستخرج السمسم ؟ قال : من البرازق ههههه أنصح مؤسساتنا بزراعة البرازق .

كادوا في وقت سابق أن يمنحوني لقب / سغير النوايا السيئة / لأني اتحامل على الوزارات والمؤسسات وغيرهم ، وأنا أشك في كل شيء ، أنا أشك إذا أنا دبوس ههههه .

حين ضاعفوا سعر الدخان المحلي ؛ فورا اتهمتهم بالجشع ، لكن حين علمت أنهم يستوردون الدخان الخام من ريف جبلة وبانياس وغيره بالعملة الصعبة ، وهذه لا تقبل إلا كاش ، فعذرتهم ، مع أن المزارعين يحاولون تشويه سمعة المؤسسة ويتهمونها بأنها تأخذ التبغ منهم بسعر بخس وتبيعه بسعر غال .

طبعا هؤلاء مغرضون مثل أصحاب المداجن الذين يتحدثون زورا عن غلاء الأعلاف وإجبارهم على بيع الفروج بأسعار لا تحقق حتى رأس المال ، حتى مزارعو الخضراوات والفواكه الذين يتهمون زورا أن تاجر الجملة في سوق الهال يربح خلال لحظة وهو جالس على كرسيه ضعف الفلاح الذي اشتغل موسما كاملا .

وأن ليس هناك حماية للمنتج ، وان معظم القوانين تخدم سمك القرش والحيتان . حتى البائع الذي كان يرمي سحاحير الخيار من سيارته في الساحل كان يتصنع المظلمة والغضب كي يحرضنا على المسؤولين الذين يسهرون حتى الفجر ليخرجوا بأسعار جديدة تتلاءم مع دخلنا ، ( ونحنا ما دخلنا بدخلنا ههههه ) .

أول البارحة صدرت تسعيرة جواز السفر 500 ألف ، وأول جملة في القرار / حرصا على رغبة الأخوة المواطنين / .

صدقوني لولا حرصهم على رغباتنا كنا تعبنا كثيرا .

صدقوني كل الغلاء الذي يحصل كل يوم هو انطلاقا من حرصهم على مصلحتنا ، وبعض الأشياء لا تظهر نتيجتها قبل مرور قرن ، فلماذا انتم كالدجاج لا ترون إلا امامكم فقط ، حاولوا تعلم الستراتيجيا .

كلنا مغرضون ، حتى انا قلت : إن ما يصرف وسيصرف على الطاقة الشمسية يبني عشر محطات توليد ضخمة ، وسيقول لي مغرض اكثر اغراضا مني : كله ليربح المستوردون .

أصلا اللدات والبطاريات والشمع يشتري عدة محطات .

اشكر جمهورية الصين قيادة وشعبا و التي صنعت لنا القداحات التي فيها ضوء ، والله أنا مدين لها شخصيا ، وإذا صرلي مشوار صوب مشرق رح وصل صوبهن وأشكرهن شخصيا ، ولا أعرف من سأشكر ، الصينييون يشبهون بعضهم .

سوري يعيش في الصين ، انسرق بيته فذهب الى المخفر ليسجل الضبط ، سأله الضابط : اذا شفت الحرامي بتعرفو ؟ صفن وقلو : والله ياسيدي اذا ألله ما كذبني يا انت او اللي حدك ههههه .