وزير الرياضة البلغاري يحذر أندية كرة القدم من انتهاك الحظر

رياضة عربية وعالمية 21:36 09-04-2020

حثَّ وزير الرياضة البلغاري "كراسن كراليف" يوم الخميس أندية كرة القدم، على الالتزام بإجراءات الحكومة الصارمة لإيقاف انتشار فيروس "كورونا"، بعدما ذكرت تقارير إعلامية محلية أن بعض الفرق انتهكت حظر التجمعات هذا الأسبوع.

وأرسل "كراليف" خطاباً للاتحاد البلغاري لكرة القدم، ليعرب عن قلقه بعد نشر فيديو على الإنترنت يظهر الصربي "ميلوش كروشيتش" مدرب "تشسكا صوفيا" واثنين من مساعديه وستة من اللاعبين الأجانب على الأقل، يتدربون في مقر النادي في "بانكاريفو" يوم الثلاثاء.

وفتحت السلطات البلغارية بالفعل تحقيقاً بشأن انتهاك محتمل، وذلك بعد تصريحات من لاعب في "لوكوموتيف بلوفديف" بأن النادي استأنف تدريباته الأسبوع الماضي.

لكن الناديين أنكرا ارتكاب أي مخالفة، وقالا: إنهما يتبعان الإجراءات الحكومية.

وفرضت بلغاريا حظراً على التجمعات التي تضم أكثر من شخصين، بينما منعت اللجنة الطبية في الاتحاد البلغاري لكرة القدم الأندية من المران في 17 آذار.

وقالت وزارة الرياضة في بيان: ”الوزير "كراليف" حث الاتحاد البلغاري لكرة القدم على تلقي تأكيدات مكتوبة من كل أعضائه بشأن القيود المفروضة ومن ثم عقوبات انتهاكها“.

وتوقفت منافسات كرة القدم في الدولة المطلة على البحر الأسود منذ ما يقرب من شهر، وقال الاتحاد البلغاري: إن تعليق المباريات سيستمر حتى 13 أيار على الأقل.