وصول 8 قوافل و 30 محولة كهربائية لتفعيلها في ريف حلب الشمالي الشرقي مقطع البكارة"

محليات 12:40 19-09-2022

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس الأسد بعد زيارته إلى مدينة حلب وافتتاح مجموعة التوليد الخامسة في المحطة الحرارية والتي تولد ٢٠٠ ميغاواط، وتوجيهات سيادته بإعادة التيار الكهربائي إلى أغلبية هذه المناطق التي دمرها الإرهاب. وصلت اليوم 8 قوافل من مواد الشبكة الكهربائية ومستلزماتها #امراس توتر منخفض،بمقاطع واستطاعات مختلفة، من أجل تأهيل هذه المناطق، لتركيبها ووضعها في الخدمة بيّن مدير المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الطاقة #المهندس "هيثم ميلع" في #تصريح لـ«سورية اليوم » أن القافلة الثانية التي وصلت اليوم مجهزة بالمواد والتجهيزات اللازمة لتنفيذ 150 مركز والذي سيتم التوجه لتركبيهم بمدينة حلب، ذلك ضمن خطة وزارة الكهرباء وخطة المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء.

وأوضح "ميلع" إنه تم أخذ محولتين مجهزات بالامراس والكابلات، وتم تنوير منطقتي في "قطاع البكارة"، موضحاً أن هذا القطاع محروم كلياً من الكهرباء بفعل تعديات الجماعات الإرهابية على الشبكة. وكشف "ميلع" إلى الإسراع في العمل على تجهيز العنفة الثانية والثالثة والرابعة تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد في إعادة المنظومة الكهربائية لكافة سورية، مشيراً إلى أن وزارة الكهرباء ومؤسسة النقل وتوريد الطاقة قد باشرت في العمل على تجهيز هذه العنفات لتفعيلها قريبآ.

من جانبه مدير الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب المهندس محمد حاج عمر قال تضم القافلتان 30 مركز تحويل باستطاعة 100_و 200 kva اللتان ستغذيان مكوناتهما ريف حلب الشمالي حندرات مقطع البكارة ودير حافر وريف السفيرة، لافتاً إنه تم سابقاً استكمال دفعات تم تخصيصها لمحافظة حلب 100 دفعة للمدينة و 50 لريف حلب،وذلك لوضع مراكز التحويل الجديدة في الخدمة كاملة.

#خاص #سورية_ اليوم #رحاب _ملحم