توزيع مخصصات السفر على محطات الوقود بمدينة اللاذقية والمنتشرة على أوتوستراد اللاذقية طرطوس

محليات 03:21 03-09-2021

حددت لجنة المحروقات في محافظة اللاذقية مخصصات محطة وقود الشاطئ الحكومية بمدينة اللاذقية بطلب واحد يومياً وإلغاء مخصصات السفر فيها لتوزيعها على بقية المحطات المنتشرة على أوتوستراد اللاذقية طرطوس ذهاباً وإياباً وضمن مدينة اللاذقية.

وأوضح مدير فرع شركة محروقات سنان بدور لمراسل سانا أن هذا الإجراء جاء بغرض تخفيف الازدحام على محطة وقود الشاطئ نظرا لثقة المواطنين بها وحرصاً على أداء الخدمة الأفضل باعتبار أن المحطة لا يتوفر فيها سوى 6 مضخات.

وأشار بدور إلى أنه بموجب قرار اللجنة سيتم إلغاء مخصصات السفر في المحطة فيما ستكون مخصصات السفر في محطات الوقود المشمولة بالقرار محددة بنسبة 2 بالمئة من الطلب بدلا من واحد بالمئة الأمر الذي يوفر المادة بانتشار جغرافي أكبر ويخفف من الازدحام.

وبين أن اللجنة أقرت إيقاف تزويد 3 محطات وقود وهي “الكواكب والصياد والتاج” بالمادة نتيجة مخالفات مرتكبة من قبلها بعد أن ضبطتها مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمخالفات التصرف بالاحتياطي ونقص مكيال مضخة الوقود.

ولفت بدور إلى أن اللجنة وافقت على المباشرة بتزويد المدارس بمادة مازوت التدفئة وفق احتياج كل مدرسة وبنفس الآلية التي تم اتباعها العام الماضي مشيرة إلى إعطاء الأولوية في توزيع مادة المازوت لقطاع الزراعة وتأمين متطلباته إضافة إلى احتياجات سيارات الإطفاء والحراج في مجال مكافحة حرائق الغابات.

وناقشت اللجنة احتياجات معاصر الزيتون من مادة المازوت وأقرت تزويد المرخص منها والمعاصر الحجرية القديمة اعتبارا من الأول من شهر تشرين الأول القادم وعدم تزويد المعاصر غير المرخصة.