سوريا تودع مونديال قطر بعد الهزيمة أمام كوريا الجنوبية

رياضة عربية وعالمية 16:45 01-02-2022

خرج منتخب سوريا رسميا من دائرة المنافسة على التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، إثر هزيمته أمام نظيره الكوري الجنوبي (0-2) اليوم الثلاثاء في الجولة الثامنة من التصفيات.

وسجل هدفي "الشمشون" الكوري كل من اللاعبين، جين سو كيم وتشانغ هون كون في الدقيقتين (53 و71) على الترتيب، من عمر المباراة التي جرت في استاد راشد بنادي شباب الأهلي دبي.

وبقي منتخب سوريا في قاع المجموعة الأولى برصيد نقطتين فقط، أي أن سوريا تودع مونديال قطر بعد الهزيمة أمام كوريا الجنوبية.

في المقابل، ضمن منتخب كوريا الجنوبية تأهله إلى مونديال قطر 2022، بعد أن رفع رصيده إلى 20 نقطة، وتصدر جدول الترتيب متجاوزا بفارق نقطة، نظيره الإيراني قبل مباراته اليوم أيضا أمام نظيره الإماراتي.

من ناحية أخرى ساد تعادل بطعم الهزيمة مباراة منتخب لبنان وضيفه العراقي (1-1) التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الثامنة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وضع المهاجم العراقي أيمن حسين "أسود الرافدين" في المقدمة بهدف سجله في الدقيقة 40، ورد عليه المدافع اللبناني ماهر صبرا بهدف التعادل عندما كان الشوط الأول للقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة على ملعب صيدا الدولي.

 

واكتفى لبنان بنقطة يتيمة رفع بها رصيده إلى 6 نقاط، ويحتل المركز الرابع في ترتيب المجموعة الأولى بفارق ثلاث نقاط عن منتخب الإمارات، الذي يحل ضيفا في وقت لاحق من مساء اليوم أيضا، على نظيره الإيراني، أو المتأهل إلى مونديال قطر من آسيا.

كما اكتفى العراق بنقطة واحدة أيضا، رفع بها رصيده إلى 5 نقاط، ويشغل المركز الخامس قبل الأخير.

و ألحق منتخب اليابان الهزيمة الأولى بنظيره السعودي (2-0) في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كاس العالم 2022، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الثلاثاء، في الجولة الثامنة ضمن المجموعة الثانية.

وأحرز هدفي "الساموراي" الياباني كل من اللاعبين، تاكومي مينامينو وجونيا ايتو، في الدقيقتين (32 و50) على الترتيب، من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب "سايتاما".

المصدر: وكالات