ميسي ورونالدو ونيمار خارج الترشيحات لأفضل مهاجم في أبطال أوروبا

رياضة عربية وعالمية 08:17 14-08-2021
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم /يويفا/ اليوم عن قائمة المرشحين لجوائز الأفضل في نسخة الموسم الماضي من دوري أبطال أوروبا والتي شهدت غياب النجوم الأرجنتيني /ليونيل ميسي/ والبرازيلي /نيمار دا سيلفا/ والبرتغالي /كريستيانو رونالدو/ عن قائمة أفضل مهاجمي المنافسات.
ووفقا لوكالة الأنباء الإسبانية / إفي/ شهدت قائمة المرشحين تواجد لاعب وحيد من الدوري الإسباني وهو البلجيكي /تيبو كورتوا/ حارس مرمى ريال مدريد وذلك بعد الأداء المترنح لأندية الدوري الإسباني في منافسات الموسم الماضي والتي توج بلقبها فريق تشيلسي الإنكليزي.
وسيتم تقديم جوائز الأفضل في الموسم القاري خلال سحب قرعة دور المجموعات لنسخة الموسم الجديد في /26/ الشهر الجاري حيث سيكون التنافس على جائزة أفضل مهاجم منحصرة بين الشابين /إيرلينج هالاند/ نجم بوروسيا دورتموند الألماني والفرنسي /كيليان مبابي/ أحد أبرز نجوم باريس سان جيرمان والمخضرم البولندي /روبرت ليفاندوفيسكي/ قائد الخطوط الأمامية لبايرن ميونيخ.
وابتعد ميسي عن المنافسات بعدما احتل المركز الخامس في الترتيب وسبقه في الترتيب الفرنسي /كريم بنزيمة/ بينما كان المركز السادس من نصيب نيمار.
وسيطر تشيلسي حامل لقب النسخة الماضية على قائمة المرشحين لجوائز الأفضل بواقع/ 5/ لاعبين مقابل /3/ من مانشستر سيتي الوصيف بينما توزع بقية المرشحين على أندية سان جيرمان والريال وبايرن ودورتموند بواقع لاعب واحد من كل فريق.
يشار إلى أن اللجنة المسؤولة عن الاختيارات تتكون من مدربي الـ/32/ فريقا الذين شاركوا في الجولة الأولى من منافسات النسخة الماضية من دوري الأبطال بالإضافة إلى /55/ صحفيا من اتحادات الدول التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم