مرحلة ثانية من تحضيرات منتخبنا السلوي لتصفيات كأس العالم

رياضة محلية 15:15 08-11-2021

بعد خمسة عشر يوماً من التحضيرات اليومية المكثفة يختتم منتخب سورية لكرة السلة بفئة الرجال معسكره التدريبي المغلق في صالة الفيحاء اليوم ليدخل المرحلة الثانية من التحضيرات غداً بمعسكر خارجي في العاصمة الإيرانية طهران استعداداً لتصفيات كأس العالم.

كاميرا سانا جالت في صالة الفيحاء الرياضية واستطلعت آراء الكادر الفني والإداري واللاعبين عن الاستعدادات للاستحقاق المهم المتمثل في خوض النافذة الأولى من تصفيات كأس العالم بلقاء منتخبنا مع نظيره الكازاخي في نورسلطان في السادس والعشرين من الشهر الجاري ومرة أخرى في صالة الفيحاء الرياضية لأول مرة منذ اثني عشر عاماً بحضور الجمهور السوري في التاسع والعشرين منه.

رئيس اتحاد كرة السلة طريف قوطرش بين أن معسكر دمشق كان ناجحاً ومهماً لدخول اللاعبين في أجواء التمارين المستمرة والمكثفة والأسلوب التدريبي المتبع من المدرب الوطني عزام الحسين والمدرب الأميركي تينير ماسي لافتاً إلى أن الطموح هو الوصول إلى أبعد مكان في التصفيات.

مدير المنتخب إياد السباعي أكد أن المعسكر المحلي ضم اللاعبين المحليين على أن يلتحق المحترفون بالمعسكر الخارجي الذي سيقام في طهران وهم وائل جليلاتي /السعودية/ وعامر الساطي /الإمارات/ وكمال جنبلاط /تركيا/ إضافة إلى المجنس الأميركي أمير جبار /فنلندا/.

بدوره الإداري أديب أتاسي قال إن كل الأمور الإدارية جاهزة للمعسكر الخارجي وتم تذليل كل الصعوبات من اتحاد كرة السلة والاتحاد الرياضي العام متوقعاً أن تكون النتائج إيجابية لتسعد الجمهور السوري.

وأكد لاعبو المنتخب جهوزيتهم الكاملة بدنياً وفنياً لخوض النافذة الأولى من التصفيات والتي ستكون المعبر لتحقيق الهدف الأسمى بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم مطالبين الجمهور بالوقوف خلف المنتخب لتكتمل الصورة برسم البسمة على وجوه السوريين في هذا الاستحقاق.

يشار إلى أن منتخبنا سيخوض تصفيات كأس العالم ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات إيران وكازاخستان والبحرين وحسب نظام الدور الأول من التصفيات تتأهل ثلاثة منتخبات من كل مجموعة إلى الدور النهائي حيث ستوزع المنتخبات الاثني عشر على مجموعتين تضم كل مجموعة ستة منتخبات.