منتخب سورية لكرة القدم في المجموعة الأولى في نهائيات كأس آسيا للشباب

رياضة محلية 11:01 26-10-2022

أوقعت قرعة نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة التي سحبت في العاصمة الأوزبكية طشقند منتخب سورية لكرة القدم في المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات أوزبكستان وأندونيسيا والعراق.

وضمت المجموعة الثانية في النهائيات التي ستقام في آذار القادم منتخبات قطر واستراليا وفيتنام وإيران، وجاء في المجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية وطاجكستان والأردن وعمان، في حين ضمت المجموعة الرابعة منتخبات السعودية واليابان والصين وقيرغيزستان.

المدير الفني لمنتخبنا مارك فوته قال: بعد بلوغ النهائيات للمرة الأولى منذ 12 عاماً سنلعب في النهائيات مع منتخب البلد المضيف أوزبكستان وهو أحد المرشحين للفوز باللقب، إضافة إلى أندونيسيا التي تأهلت كبطلة للمجموعة السادسة في التصفيات، ومنتخب العراق صاحب المركز الثاني في المجموعة الثامنة.

ولفت فوته إلى أن البطولة القادمة تجربة جيدة للاعبين السوريين من مواليد 2003-2004، واختبار جديد لمتابعة قدرات لاعبينا الشباب على المستوى الدولي، مبيناً في الوقت ذاته ضرورة الاستعداد بشكل جيد، ولذلك سنضع برنامجا تحضيرياً لخوض النهائيات بجهوزية فنية وبدنية جيدة.

وتأهل منتخبنا إلى النهائيات الآسيوية بحلوله ثانياً في المجموعة الرابعة من التصفيات بفارق نقطة واحدة عن الأردن المتصدر، ليأتي في المركز الرابع بين أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني وفقاً لنظام البطولة الذي نص على أن يتأهل إلى النهائيات الآسيوية صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات العشر إضافة إلى منتخب أوزبكستان المضيف للنهائيات.