لماذا بات من الضروري جدا حجر انفسنا داخل المنازل؟

صحة 22:37 27-03-2020

 

?فيروس كورونا المستجد تتراوح مدة حضانته بين ٢-١٤ يوم ، اي هي الفترة الفاصلة بين اصابة الشخص بالفيروس وظهور اولى الاعراض التي تجعل الشخص ينتبه لوجود المرض ، في هذه الفترة يكون الشخص معدياً لكل من هم حوله حتى لو لم تظهر عليه أي اعراض.

? ولعدم وجود علاج او لقاح حاليا للمرض ، فإن افضل حل امامنا ان تبقى في بيوتها وتقلل الاختلاط بين بعضها البعض ، لان ذلك يساهم في تخفيف عدد المصابين.

? يأتي الخوف من أن بعض المصابين يكونون في حالات حرجة تتطلب دخولهم المشفى ، والبعض قد نضطر لاستعمال المنفسة لدعم جهازه التنفسي ..

ولان قدرة المشافي في اي بلد محدودة ، وخاصة في سوريا ، لذلك فإنه كلما كان عدد المصابين الذي يحتاجون المشفى أقل ، فإن ذلك يمكّن المشافي والطاقم الطبي من انقاذ اكبر عدد ممكن من الارواح.

كمثال :

لو كان لدينا   ١٠٠٠ جهاز منفسة في مشافينا، فإن هذه المشافي تستطيع التعامل فقط مع هذا العدد من الحالات الخطرة في وقت واحد ، لذا فإن بقائك في المنزل والتزام التعليمات الوقائية الصادرة من منظمة الصحة العالمية  يخفف من سرعة انتشار الفيروس ووصوله للفئات عالية الخطورة ، وبالتالي يمكّن المشافي من التعامل بالتدريج مع الموجات من هؤلاء المرضى عالي الخطورة وانقاذ حياتهم.وهذا ما نريده للجميع دون استثناء.