كردستان النائمة في دروج البازار ..وقبلة ترامب المسمومة( لروج افا )

سياسة 10:28 02-08-2020

كتبت عزة شتيوي ...

هل سمعتم بمن يؤسس كيانه على  ضفاف بئر نفط؟! ..وقد يشط  بخياله  الى ان واشنطن قد تهدي الاكراد (مملكة) مسبقة الصنع في شرق الفرات  على غرار ممالك الرمال في الخليج ...وأن عقود نهب النفط السوري الموقعة بين (الادارة الذاتية)والديمقراطية الاميركية ورقة سياسية للضغط على كل الأطراف حتى على البنتاغون يوم يبقى جندي المارينز يحرس احلام (روج آفا) في شرق الفرات  اوحتى التنف ..هذا حلم ليلة الأمس الذي نامت فيه (قسد) وباقي الانفصاليين  على هدهدت ترامب وهو يسرق النفط السوري ويستثمره بعقود مقابل حفنة من احلام (كردستان)النائمة منذ مئة عام في دروج البازارات السياسية للغرب والاميركان ..

اللافت أن هناك يعد من يصدق ترامب  وقبلته  على الفم السياسي  للاكراد لايقاظ احلامهم  الانفصالية ..متناسين ان هذه القبلة مسمومة ومحمومة وان الهدف من توقيع العقود النفطية لثروة الشعب السوري بين الاحتلال ومرتزقة باطلة المفعول في اي لحظة سياسية او عسكرية ..فترامب قرر ابتزاز موسكو واستفزاز دمشق بايحائه ان الاقامة طويلة في شرق الفرات وقد يجر اردوغان من اذنه اذا فكر باحياء استنة او مزيد من الميول السياسي  لروسيا في الملف السوري او حتى في ليبيا ..

ترامب يهرب الى خطوات خارجية يشعل الاجواء خارج حدود بلاده ويستجدي خصومه واعدائه هربا حتى للقاع ..و خوفا من عقارب الوقت الانتخابي الذي  تلسعه في تراجع  شعبيته وتقدم خصومه خاصة جوبايدن على الاقل بعشر نقاط ..ماذا يفعل ترامب !؟؟

فكر الرئيس الاميركي  بتأجيل الانتخابات بحجة الوباء وهي سابقة لم تحصل .. فراح يوزع كورونا على باب الولايات وفي المحطات الاعلامية  وينتزع الكمامة الصحية لاميركا عل الوباء ينقذه والتاجيل يقيه من الخسارة بمزيد من الوقت ...تخيلوا انه حجر على الديمقراطية واطلق العنان للعنصرية عل الألوان تنقذ الشعبية ويحضر على اكتاف الحرب الاهلية الى البيت الابيض مجددا ..يبدو ان في نية ترامب ان يفعل اي شيء وكل شيء حتى لو اصدم بالصين او عاقب الكرة الارضية ..فالمهم على حد.قوله ان يتخلص من الفوضويين في اميركا واولائك الذين يقطعون طريقه الانتخابي الى البيت الابيض ..

ترامب يريد التخلص من الفوضويين في اميركا !!..وهو واسلافه   اصحاب  مشروع الفوضى الخلاقة في الشرق الاوسط ...تاجر الافيون لايريد تجربته ..وطباخ السم محرج في تذوق  ملحه !!