جهود استثنائية مضنية لعمال مصفاة بانياس في إنجاز العمرة بموعدها

محليات 08:15 19-09-2020

جهود استثنائية وأعمال كبيرة وخطيرة يقوم بها عمال مصفاة بانياس من خلال استمرارهم بأعمال العمرة (الصيانة ) لكل أقسام المصفاة والتي بدأت في /15/ الشهر الجاري ومستمرة حتى بداية الشهر القادم تشرين الأول ،إنهم الجنود المجهولون الذين يصلون ليلهم بنهارهم لإنجاز أعمال العمرة بأقصر مدة ممكنة وقبل المدة المخصصة لها.
أعمال خطرة يقومون بها مثل صيانة الشعلة والتي تقع على ارتفاع /168/ متراً وصيانة الأبراج والمفاعلات ، وذلك لرفد السوق بالمشتقات النفطية اللازمة من جهة وعمل المصفاة بطاقتها الإنتاجية الكبيرة وتأمين السلامة للمعدات والعمال من جهة أخرى،هذا ما أكده رئيس نقابة عمال النفط في اتحاد عمال طرطوس- محمد نديم محمد.
وأضاف بأنه يشارك في أعمال العمرة الشاملة أكثر من /2000/ عامل ،مشيراً إلى أنه تم تقسيم أعمال الصيانة إلى أربعة مستويات بحسب درجة الخطورة والصعوبة وعمال المصفاة يعملون بهمة عالية وتفان ووطنية صادقة ، وتقديراً لجهودهم الكبيرة سوف يتم تكريمهم من قبل مكتب النقابة من خلال تقديم مليون ليرة سورية كمكافأة مالية، وهي قليلة مقابل جهدهم المضني إلا أنها ضمن الإمكانات المتاحة.
ونوّه محمد بأن أعمال الصيانة في هذا الوقت قد فرضت نفسها، فبعض الأقسام لم تخضع للصيانة منذ 2013 إضافة إلى التوقفات المتكررة للمصفاة لعدم وجود المشتقات بسبب العقوبات الاقتصادية الظالمة علينا والمستمرة حتى اليوم .
وأشار إلى أن عمال مصفاة بانياس يستحقون أن ينظر بحالهم من ناحية تعديل نظام الحوافز وتقديم المكافآت التي يستحقونها ومنحهم مخصصاتهم من البيض والحليب وفق الأسعار الرائجة .