إنجاز 90٪ من أعمال الصيانة في المدينة الجامعية باللاذقية

هموم الطلاب 11:22 08-10-2020

نجحت الآلية الجديدة لإسكان الطلاب في المدينة الجامعية هذا العام في تخفيف الازدحام وتحقيق التباعد الاجتماعي في ظل انتشار وباء كورونا.
وأوضح مدير المدينة الجامعية الدكتور حبيب محمود أن الآلية الجديدة عبارة عن اطلاق تطبيق خاص بالمدينة عبر أجهزة الهاتف المحمول للتسجيل عن بعد، دون الحاجة لحضور الطالب بشكل شخصي وتقديم طلب تسجيل إلى الذاتية.حيث يقوم الطالب بإدخال البيانات الخاصة به عبر التطبيق وتتضمن رقم الوحدة والرقم الجامعي ورقم الهاتف المحمول وصورة شخصية لافتا" إلى ان الآلية الجديدة خففت الازدحام والانتظار لساعات طويلة للتسجيل.
مضيفا" أنه تم البدء بجمع بيانات الطلاب منتصف الشهر السادس ولغاية الشهر التاسع وحالياً تم إيقاف التسجيل عبر التطبيق بالنسبة للطلاب القدامى حيث بلغ عدد الطلاب المسجلين في التطبيق حوالي 12 ألفا، وبالنسبة للطلاب المستجدين يمكنهم التسجيل عبر التطبيق بعد صدور المفاضلة والتسجيل في الكليات.
ولفت محمود إلى ان الدفعة الأولى من الطلاب التي سجلت قبل الشهر التاسع تم تجهيز بياناتها وتخصيص يوم وساعة محددة لكل مجموعة، تأتي خلالها لتستلم البطاقة ويتم الإعلان عن هذه الأسماء عبر موقع المدينة الجامعية.
كما تم إنجاز 90٪ من أعمال الوحدات السكنية في المدينة الجامعية بانتظار استقبال الطلاب القدامى مطلع الاسبوع المقبل، فيما تتواصل الأعمال في عدد من الوحدات السكنية التي تستقبل الطلاب المستجدين بعد اسبوعين تقريبا.