هذا ما دار بين صلاح وماني قبل ركلة الجزاء في أمم إفريقيا

رياضة عربية وعالمية 11:53 08-02-2022

هذا ما دار بين صلاح وماني ..كشف محمد أبو جبل، حارس مرمى الزمالك ومنتخب مصر، كواليس حديثه مع محمد صلاح قبل تسديد ساديو ماني ركلة الجزاء في نهائي كأس الأمم الإفريقية التي جرت الأحد الماضي.

وأوضح أبو جبل عبر قناة MBC مصر، أنه تصدى لضربة جزاء من ساديو ماني، نجم السنغال في النهائي، مؤكدا أن محمد صلاح قائد منتخب مصر، جاء إليه قبل تسديد تلك الضربة وأكد له أن ماني سيسدد في الزاوية اليمنى.

- هذا ما دار بين صلاح وماني

وأضاف: "صلاح قال لي بالحرف الواحد سيأتي ماني الآن لأنني أتحدث إليك وسيحاول استفزازك، وهو ما حدث بالفعل، فقال لي ماني أنني سأسدد في الزاوية اليسرى، وصلاح قال لماني سنرى يا صديقي سدد في الزاوية اليسرى وسيعاقبك".

وأكد محمد أبو جبل صاحب الـ32 عاما، أن المنتخب السنغالي تفوق بضربات الترجيح، لأنهم درسوا مسددي الضربات من جانب مصر بتركيز شديد.

وخسر المنتخب المصري لقب كأس الأمم الإفريقية في المباراة النهائية أمام السنغال بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، وذلك عقب التعادل السلبي في الأشواط الأصلية والإضافية، ضمن المباراة التي جرت على ملعب "أوليمبي" في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

وكان محمد أبو جبل حارس مرمى منتخب مصر، قد اثار الإعجاب بعد تألقه في تصدي ركلات الترجيح في كأس الأمم الإفريقية، لكنه بدوره أكد أنه ليس ساحرا كما يتصور البعض، وأوضح سر نجاحه.

وحل أبو جبل، الملقب بـ"جاباسكي"، ضيفا على الإعلامي عمرو أديب في برنامج  "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، وكشف تفاصيل قارورة المياه التي كانت بحوزته أثناء تسديد لاعبي المنتخبات التي تواجه "الفراعنة" لركلات الجزاء في البطولة الإفريقية القارية.

وقال أبو جبل : "لدينا جهاز فني محترم يعمل بضمير ويؤدي عمله على أكمل وجه، والكابتن عصام الحضري والجهاز الفني ينفذان مجهودات كبيرة".

وأضاف:"الزجاجة (القارورة) مكتوب عليها معلومات عن الزاوية التي يسدد فيها كل لاعب (من الفريق الخصم) خلال ركلات الترجيح".

وأكمل حارس "الفراعنة" والزمالك: "هذه كانت فكرة عصام الحضري، مدرب الحراس، وأنا أذاكر الخصم قبل كل مباراة، الموضوع علمي، وأنا لست ساحرا، بالإضافة إلى أن الحضري يتحدث معي قبل كل مباراة، وأذاكر قبل اللقاء لكي أكون في كامل تركيزي".

واعتمد أبو جبل على قارورة المياه التي كتب عليها عددا من الملاحظات بشأن طبائع مسددي ركلات الترجيح، قبل تصديه لضربات الترجيح هذه، وأفلح خلال البطولة في التصدي لعدد كبير من الضربات.

المصدر: RT