حلب تُعيد تأهيل آبار مركز البحوث الزراعية العالمية في المناطق الجافة «إيكاردا»

محليات 09:11 01-12-2020

صادق المكتب التنفيذي لمحافظة حلب خلال اجتماعه، اليوم الإثنين، على إعادة تأهيل آبار مركز البحوث الزراعية العالمية في المناطق الجافة (إيكاردا)، الذي طهّره الجيش العربي السوري من الإرهابيين في آذار الماضي، وذلك بعد أن وافق في جلسته بتاريخ 29 آب الماضي على تأهيل مقرات خدمية في المركز الذي له أهمية دولية على صعيد استنباط أقماح وبذور محاصيل أخرى مقاومة للجفاف.

كما صادق المكتب التنفيذي في جلسة اليوم على عدد من المشروعات الخدمية في المدينة وريف المحافظة تضمنت صيانة عدد من المدارس والطرقات ومباني الوحدات الإدارية.

وتضمنت المشروعات التي جرى إقرارها، مشروع ترميم وصيانة الثانوية المهنية النسوية (كتلة نموذج 4 غرف – وكتلة نموذج 5 غرف) والإدارة والسور المعدني والباحة والخدمات في مدينة دير حافر بريف حلب الشرقي ومشروع صيانة وترميم مدرسة «عسان» في ريف حلب الجنوبي (13+ إدارتان) وخدمات وباحة مبلّطة وسور حجري، علاوة على مشروع بناء هيكل مجلس بلدة كويرس شرقي بريف حلب الشرقي ومشروع ترميم مبنى مجلس بلدة «حيان» بريف المحافظة الشمالي.

ومن المشروعات المُصادق عليها، مشروع صيانة وتأهيل محطات التحويل والمراكز التحويلية والشبكات الكهربائية وشبكات الإنارة في المدينة الصناعية بالشيخ نجار ومشروع صيانة طبقة الزفت والتعبيد وأعمال الرديف والأرصفة في المدينة الصناعية بحلب