دورات تقوية مجانية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة في المحافظات كافة

هموم الطلاب 08:28 05-02-2021

أعلنت وزارة التربية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو” عن البدء بتنفيذ دورات تقوية لتلاميذ وطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي بفرعيه العلمي والأدبي في المحافظات كافة.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن الدورات ستبدأ اعتباراً من الغد ولغاية الـ 24 من نيسان القادم في يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

مدير التعليم الأساسي في الوزارة الدكتور رامي الضللي أوضح في تصريح لمندوبة سانا أن دورات التقوية مجانية لطلاب الشهادتين وستكون يومي الجمعة والسبت من الساعة الـ 8 صباحاً لغاية الـ 1 ظهراً مبيناً أن المواد المشمولة في الدورة للصف التاسع (اللغة العربية والإنكليزية والفرنسية والرياضيات والعلوم العامة).

بدوره مدير التعليم الثانوي في الوزارة جعفر النصر بين في تصريح مماثل أنه تم توزيع 140 مركزاً في مختلف المحافظات لإقامة الدورات على أن يتم التركيز على المناطق الأكثر حاجة واستهداف الطلاب الذين لديهم فاقد تعليمي لافتاً إلى أنها ستضم 35750 ألف تلميذ وطالب بمعدل 144 حصة درسية تشمل مواد (الرياضيات واللغة العربية والإنكليزية والفرنسية والعلوم الطبيعية والفيزياء والكيمياء) لطلاب الشهادة الثانوية الفرع العلمي أما الفرع الأدبي فتشمل مواد (اللغة العربية والإنكليزية والفرنسية والفلسفة والتاريخ والجغرافية).