بطولة الكأس الماسي لبناء الأجسام في لبنان... ثلاث عشرة ميدالية لسورية

رياضة محلية 19:29 10-09-2019

حقق منتخب سورية لبناء الأجسام ثلاث عشرة ميدالية متنوعة (خمس ذهبيات وثلاث فضيات وخمس برونزيات) في بطولة الكأس الماسي التي اختتمت منافساتها مساء أمس في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأحرز "علي كرمو" ذهبيتين بحصوله على المركز الأول في مسابقة الكلاسيك لطول تحت 175 سم، وفي مسابقة بطل الابطال، و "مازن سمرة" في الكلاسيك الماسترز المفتوح، و "سامر القوزي" في بناء الأجسام ماسترز فوق 90 كغ، و "أمين الحارس" في بناء الأجسام للأوزان المفتوحة فئة ب.

كما توج بالمركز الثاني والميدالية الفضية كل من "رواد ميمساني" في بناء الأجسام لوزن 100 كغ، و "فائز سلمون" في الماسترز لتحت 80 كغ، و "نوار سلامة" في الكلاسيك لطول تحت 180 سم.

وحقق المركز الثالث والميدالية البرونزية "عمار صالح" لوزن 75 كغ، و "أنس حلاوة" لوزن 100 كغ، و "شادي شجاع" (فيزيك شباب) لطول فوق 175 سم، و "شادي درويش" (فيزيك ماسترز)، و "شادي نابلسي" (بناء أجسام مفتوحة فئة أ).

وجاء في المركز الرابع كل من "رزق خليل" (بناء أجسام ماسترز) لتحت 80 كغ، و "حسام الدين قمحية" (بناء أجسام وزن 90 كغ)، و "علي خدام" (فيزيك لطول 169 سم)، و "محمد أنور قادري" (فيزيك طول تحت 179 سم)، بينما حقق المركز الخامس "محمد كربجها" (بناء أجسام شباب فوق 80 كغ)، و "خليل عبد النور" (كلاسيك لطول تحت 175 سم)، و "محمد علي" (بناء أجسام وزن 90 كغ)، والمركز السادس حصل عليه "مهند ريهاوي" لوزن فوق 100 كغ، و "فائز سلمون" لوزن 80 كغ.

وفي تصريح لـ"سانا" قال رئيس اتحاد بناء الأجسام والقوة البدنية "منار هيكل": إن البطولة كانت قوية وتميزت بالمنافسة الشديدة، نظراً لوجود لاعبين على قدر عال من المستوى القاري والعالمي، إلا أن أبطالنا استطاعوا أن يرفعوا علم سورية عالياً في هذا الحدث المهم، مشيراً إلى أن لاعبي منتخباتنا في جميع الفئات أصبح لهم باع كبير وسمعة جيدة لأنهم في كل بطولة يحصدون الميداليات ويقفون على منصات التتويج.

ويشار إلى أن الدول المشاركة في البطولة إضافة لمنتخبنا هي لبنان والعراق وإيران وفلسطين والكويت والأردن وقطر وتونس والجزائر والولايات المتحدة الأميركية وروسيا والبرتغال وأوكرانيا وبولندا.