بعد حجة “الفراطة”.. “ما في بطاقات” نغمة جديدة لسائقي النقل الداخلي في اللاذقية

محليات 09:10 02-12-2020

اشتكى عدد من المواطنين لـ(تشرين) من عدم إعادة بعض سائقي باصات النقل الداخلي في محافظة اللاذقية مبلغ 25 ليرة لهم عند إعطائهم 100 ليرة، وعدم التزامهم كذلك بإعطائهم الكرت الأصفر الإضافي “بديل الفراطة”.
وقال المشتكون: حجة السائقين دائماً تكون بعبارة “ما في فراطة وروحو دبرولنا 25 ليرة”، بينما تكون ذريعتهم لعدم إعطائهم الكرت الأصفر البديل بأنهم “خالصين”، مضيفاً: 25 ليرة لا تشكَّل قيمة أمام من يستخدم باصات النقل الداخلي على نحو غير منتظم، بخلاف الطلاب أو الموظفين الذين يتخذون منها وسيلة نقل يومية رئيسية.
وفي رده على الشكوى، أكد مدير عام شركة النقل الداخلي في اللاذقية المهندس طارق عيسى لـ(تشرين)أن البطاقات الصفراء متوفرة ولا يوجد سبب يدفع أي سائق لعدم منحها للمواطنين بدلاً من الفراطة، علماً أن تجميع ثلاث بطاقات يعتبر بمثابة رحلة واحدة.
ودعا عيسى المواطنين إلى عدم التردد والاتصال برقم الشكاوى 0987550510 للإبلاغ عن أي مخالفة من هذا النوع مع رقم الباص وساعة تواجدهم فيه، لتتم معالجتها فورياً عن طريق الكوادر الموجودة على الشبكة.
وعن عدم إعادة الفراطة من قبل بعض السائقين في باصات النقل الداخلي، قال عيسى: إنها غير موجودة لعدم تزويدنا من قبل المصرف المركزي سوى بكميات قليلة جداً منها لا تغطي الحاجة.
وعن الازدحام الذي تشهده خطوط النقل الداخلي في المحافظة، بيّن عيسى أن الشركة تعمل ضمن طاقتها القصوى وبنسبة الامتلاء المحددة، مرجعاً سبب ازدياد الطلب على النقل الداخلي في هذه الفترة إلى ارتفاع تكاليف سيارات الأجرة.معرباً عن أمله بزيادة عدد باصات النقل الداخلي لتخفيف الازدحام وبالتالي تحقيق الارتياح للمواطنين، عن طريق المنحة التي أعلن عنها السفير الصيني منذ أيام برفد النقل الداخلي في سورية بمئة باص.