اتحاد الصحفيين من حلب :الاستثمارات شريان الاتحاد الاقتصادي ..والحكومة على الوعد ياكمون !!

محليات 17:25 30-11-2020

 

سورية اليوم- خاص- رحاب ملحم

التقى رئيس اتحاد الصحفيين السوري موسى عبد النور، الأسرة الإعلامية في حلب بفندق الشهباء وكشف عبد النور، إنّ هدفنا الأساسي من هذه الزيارة إلى مدينة حلب هو منتجع الصحفيين "خان العسل" وإعادة تأهيله واستثماره لصالح الصحفيين، وهناك من يتواصل معنا الآن لاستثماره، وجمعية خان العسل نقطة علامة تحدثت عنه وسائل إعلامية عديدة، ويسعى اتحاد الصحفيين في بذل جهوده في سبيل أن يخدم خان العسل للانتقال لمرحلة إعادة تأهيله وعودة عجلة الحياة فيه بما فيه فائدة على الصحفيين نحو مرحلة انتقالية أفضل.

وأضاف عبد النور بأن مسألة الاستثمارات، هي مسألة أساسية فلا يمكن للاتحاد أن يقدم أي شيء لأعضائه سواء لجهة الأنشطة إلا إذا عمل على هذا الجانب.

وتحدّث عبد النور عن الاتحاد كيف كان سابقاً، وكيف تطوّر، كما تحدث عن تثبيت العاملين الصحفيين، مؤكداً أن الاتحاد قد تداول مع رئاسة الحكومة هذا المطلب في مطلع العام الحالي 2020، إلا أن اتخاذ القرار مازال " قيد الاستخارة" ! في ادراج رئاسة الحكومة " وعود برّاقة" بانتظار الاشراقة.

بدوره قدم عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد محمد عباس لمحة موجزة عن صناديق الاتحاد والطبابة والمساعدات المالية والاعانة في حالات التقاعد والوفاة مستعرضا الزيادات التي تحققت في هذا الاتجاه خدمة للزملاء، مؤكداً على رفع سقف المساعدات اعتبارا من العام القادم.

من جانبه بين الدكتور أشرف سماني أمين الشؤون القانونية والمهنية في اتحاد الصحفيين أبرز القرارات التي تمّ اتخاذها لتطوير الاتحاد ، من خلال قانون الإعلام السوري الجديد، موضحاً شروط القيد والقبول للصحفي المتمرن للانتساب إلى اتحاد الصحفيين سواء كان يعمل في وسائل الإعلام الخاصة أو العامة. وأوضح سماني أن الاتحاد في خطوة لتأمين فرص عمل لخريجي الإعلام قام بإلزام المكاتب الصحفية في المؤسسات والحزب والنقابات المهنية تعيين خريجي الإعلام فقط.

واستعرض عبد الكريم عبيد رئيس اتحاد الصحفيين في حلب أن الاتحاد كثّف من دورات التأهيل والتدريب في المحافظات. ومنح عضوية الاتحاد حصراً لمن يعملون في الحقل التحريري بالمؤسسات الإعلامية والصحفية، مؤكداً اهتمام الاتحاد بمطالب الزملاء الصحفيين بحلب ومتابعتها،و ان العمل جار بالتنسيق مع مجلس المدينة لتأمين مقر للاتحاد عن طريق التقاص بين المقر القديم في السبع بحرات ومقر آخر في طلعة البنوك.