أطباء يتوقعون انتهاء الذروة الثانية لـ«كورونا» في اللاذقية خلال ١٠ أيام

شو صاير 09:01 03-12-2020

في الوقت الذي يزداد فيه عدد الإصابات اليومية بفيروس «كورونا» في محافظة اللاذقية، أكد عضو المكتب التنفيذي المختص في قطاع الصحة بالمحافظة- عبد الحسن شروف لـ«تشرين» أنه تم التوجيه بضرورة التشدد في إجراءات التصدي لفيروس «كورونا» تماشياً مع ارتفاع ذروة الإصابات فيها.
وبين شروف أن أهم التوصيات تتعلق بإلزام الموظفين في الجهات العامة بارتداء الكمامة وكذلك المراجعون، مع تسهيل إجراءات المعاملات عبر النافذة الواحدة والالتزام بالتباعد المكاني وإبقاء مسافة أمان محددة.
وأشار شروف في حديثه لـ«تشرين» إلى أن ذروة الإصابات التي تشهدها المحافظة ستنتهي خلال العشرة أيام القادمة، مستنداً بذلك وفقاً لتقديرات الأطباء ومديري المستشفيات، داعياً المواطنين إلى الوعي الشديد في اتباع الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتزام التباعد الاجتماعي والتعقيم باستمرار للحفاظ على السلامة العامة.

وفي السياق ذاته، لفت شروف الى أن الكوادر الطبية المختصة أصدرت في اجتماع عقد في المحافظة جملة إجراءات وقائية من فيروس (كورونا) أكدت فيها ضرورة التنسيق بين الصحة المدرسية ومديرية الصحة والتأكد من تطبيق البروتوكول المتبع في المنشآت التعليمية الخاصة والعامة، فضلاً عن منح الصلاحية لمديري الجهات العامة لتقدير احتياجات كل جهة من العاملين بما يضمن حسن سير العمل ومنع الازدحام.