استحواذ "فيسبوك" على شركة "Sanzaru Games" لألعاب الواقع الافتراضي

علوم وتكنولوجيا 17:11 27-02-2020

أعلنت شركة "فيسبوك" يوم الأربعاء عن الاستحواذ على شركة ناشئة جديدة متخصصة في مجال الواقع الافتراضي، وذلك في مسعى منها لتعزيز حضورها في هذا السوق.

دخلت "فيسبوك" في سوق الواقع الافتراضي باستحواذها على شركة "أوكولوس – Oculus" عام 2014 مقابل ملياري دولار أمريكي، أما الآن فتقول: إنها استحوذت على شركة "سانزارو جيمز - Sanzaru Games" التي طورت لعبة "Asgard’s Wrath"، والتي تعد من بين أشهر ألعاب نظارة الواقع الافتراضي "أوكولوس ريفت - Oculus Rift" التابعة لـ"فيسبوك".

لم يُكشف عن تفاصيل الصفقة، ولكن "فيسبوك" قالت: إن الشركة الناشئة ستستمر في العمل من مكاتبها في الولايات المتحدة وكندا. وكانت شركة "سانزراو جيمز" قد تأسست قبل 13 عاماً، وقد طورت حتى الآن 4 ألعاب لنظارة "ريفت"، بما في ذلك: "Asgard’s Wrath" و "Marvel Powers United VR". وكانت شركة "أوكولوس" قد موّلت جزئياً تطوير هاتين اللعبتين، كما طورت الشركة الناشئة أيضاً ألعاباً للأجهزة المحمولة.

ويُعتقد أن استحواذ فيسبوك على شركة "Beat Games" في شهر تشرين الثاني الماضي، والآن على "Sanzaru Games" يُبرز اهتمامها في تطوير ألعاب الواقع الافتراضي لنظارتها، كما كانت الشركة قد أنفقت مليارات الدولارات على طموحها في مجال الواقع الافتراضي.