انطلاق سباق تشرين لسباحة المياه المفتوحة

رياضة محلية 08:35 16-11-2020

بمشاركة عربية ودولية انطلقت اليوم الإثنين منافسات سباق تشرين للسباحة بالمياه المفتوحة ولمسافة ٥كم حيث يتنافس ٤٠ سباحاً وسباحة من ١١ دولة هي سلطنة عمان وفلسطين والعراق وكيماروف وطاجكستان وتترستان وروسيا وإيجفيك وأوكرانيا وسورية .
وكانت فعاليات السباق قد انطلقت أمس بحضور السيد المهندس محمد رامي مرتيني وزير السياحة ومحافظ اللاذقية اللواء إبراهيم خضر السالم والرفيق أمين فرع الحزب باللاذقية المهندس هيثم
إسماعيل وعضو قيادة فرع الحزب تهاني شليحة .
وأكد مرتيني أن تنظيم السباق مؤشر على عودة البطولات إلى سورية التي خرّجت أبطالاً عالميين بالسباحة وألعاباً أخرى وها هي اليوم تخرّج أبطالاً ينقلون للعالم رسالة سلام ومحبة..سباق تشرين للسباحة هو ترويج للسياحة إلى جانب كونه سباقاً دولياً رياضياً .
بدوره أثنى أمين فرع الحزب على الدور السامي للرياضة والرياضيين مؤكداً على قدرة كوادر وخبرات سباحتنا لتنظيم أكبرالسباقات العالمية، بدوره أكد محافظ اللاذقية أهمية اللاذقية على خريطة العالم منذ آلاف السنين حيث كانت ملتقى للحضارات وشعوبها واليوم تحتضن الأبطال .
من جهته أشار فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام إلى أن السباق رسالة للعالم أجمع على عافية بلدنا وقدرته على خلق أفضل الأجواء المثالية لنجاح السباق.
وكانت اللحنة المنظمة العليا للسباق قد أقامت حفلاً للسباحين المشاركين في المتحف الوطني قدمت لهم ميداليات كما تم تكريم سباحنا الدولي رئيس الاتحادين السوري والعربي الأستاذ إبراهيم لوزة وجلال زيدان وبسام المصري ومن مصر الشقيقة نبيل الشاذلي.