اليوم بطاقة العبور الأولى نحو الممتاز.. حرجلة والتضامن آمال وأحلام لا تنتهي

رياضة محلية 11:15 16-09-2020

يستضيف ملعب خالد بن الوليد في حمص اعتباراً من الساعة الرابعة من عصر اليوم الأربعاء المباراة الفاصلة الأولى بين حرجلة ممثل ريف دمشق والتضامن من اللاذقية من أجل نيل بطاقة العبور الأولى نحو الدوري الممتاز.

في نظام المباراة إن انتهت بوقتها الأصلي إلى التعادل تمدد إلى شوطين إضافيين وإن استمر التعادل يحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح لتحديد الفائز.

في الاعتبارات النظرية فإن فرص الفريقين متكافئة ومتساوية وهما على بعد مسافة واحدة من الأضواء وحظوظهما واحدة أيضاً، وفي البعد الفني فإن حرجلة واجه مباريات صعبة وحاسمة استطاع أن يتغلب على كل ظروفها ونال ما يستحقه من صدارة وإعجاب واحترام المتابعين، في حين التضامن الذي دخل الدور الثاني ضيفاً خرج منه مرفوع الرأس ولم يكن بإمكانه تحدي الحرية فخسر معه مرتين، لكنه عرف من أين تؤكل الكتف فاختار الترشيح من بوابة عفرين وانتهى الأمر ببساطة.

الخبرة الكبيرة التي امتلكها لاعبو حرجلة من خلال مقارعة الكبار تجعلهم أكثر نضوجاً ووجوداً في المباراة الحاسمة وهذا يفرض عليهم اللعب بقوة ودون خوف مع التركيز العالي وعدم الوقوع بأخطاء مؤثرة تكلف الفريق الغالي والرخيص.

وهذا الكلام نفسه يجب أن ينظر إليه التضامن بعين الاعتبار لأن أي تهور سيكلف الفريق خروجه من الباب الذي دخل منه.

بكل الأحوال نتمنى من الفريقين تقديم مباراة كبيرة تليق بفريقين يطمحان اقتحام سور الكبار، كما نتمنى من طاقم التحكيم أن يرتقي لمستوى المباراة وأن يقدم مباراة كبيرة وأن يجتهد لإعطاء كل ذي حق حقه دون زيادة أو نقصان.