القطان.. الاقتصاد قاطرة العلاقات .. والمعرض الأردني للتجارة والخدمات رسالة متعددة الأوجه

اقتصاد سورية 10:43 04-01-2022
في خطوة تعكس الدور الكبير المناط بتجار سورية ممثلين باتحادهم ولاسيما في هذه المرحلة التي تتطلب تكريس جميع العلاقات والقدرات التي يتمتعون بها لإحياء وإنعاش الحركة الاقتصادية في البلاد جاءت اليوم مأدبة الغداء التي أقيمت على شرف الوفد الأردني المشارك في المعرض الأردني للتجارة والخدمات .
وأوضح أمين سر اتحاد غرف التجارة وأمين سر غرفة تجارة دمشق وسيم قطان لصاحبة الجلالة أن الاقتصاد وبالعرف هو قاطرة العلاقات بين الدول معتبرا تواجد 100 رجل أعمال أردني مع رجال الأعمال السوريين في مكان واحد مؤشر حقيقي على رفع سوية العلاقات التجارية مع الأردن الشقيق التي بدورها ستنعكس على باقي الجوانب الأخرى.
وأكد قطان أن المعرض الذي ستشهده مدينة المعارض بدمشق غدا ما هو بالحقيقة سوى رسالة متعددة الأوجه.. حيث لها وجه اقتصادي وآخر تجاري إضافة إلى وجه خاص يؤكد أن لتجار سورية ممثلين باتحاد غرفهم بصمة دائمة في إعادة المياه إلى مجاريها والقدرة على ابتكار وخلق أجواء من شأنها تغيير وتصفية الكثير من الشوائب التي سادت العمل التجاري خلال سنوات الحرب الإرهابية على سورية وذلك من خلال قدرتهم على إيصال الصورة الحقيقية لمكانة وموقع سورية على الخارطة التجارية في المنطقة والعالم .