الميادين إلى دوري الدرجة الأولى لكرة القدم

رياضة محلية 10:40 21-04-2021

تأهل فريق الميادين إلى دوري الدرجة الأولى بكرة القدم للموسم المقبل بعد غياب دام تسع سنوات وذلك بعد فوزه على صافيتا بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الأخيرة من منافسات التجمع النهائي لدوري الدرجة الثانية لحساب المجموعة الثالثة والذي أقيم على أرض الملعب الصناعي بحماة.

وضمت المجموعة الثالثة أيضاً ناديي حرفيي حلب والخابور اللذين انسحبا من التجمع ما أدى إلى انحسار المنافسة بين ناديي صافيتا والميادين والتي انتهت لمصلحة الميادين أداء ونتيجة.

وكان الميادين تأهل إلى التجمع النهائي المؤهل لدوري الدرجة الأولى بعد تصدره لمجموعته التي ضمت إلى جانبه فريقي العشارة وصبيخان ففاز على الأول ذهابا 1-صفر وخسر إياباً 1-2 وفاز على الثاني 2-1 إياباً وتعادل ذهاباً 1-1.

رئيس النادي معتز فريح أوضح لـ سانا أن الفريق عاد إلى مكانه الطبيعي في دوري الدرجة الأولى بعد تصدره التجمع النهائي وقبله صدارة مجموعته في الأدوار السابقة لافتاً إلى أن الطموح هو مواصلة التدريب والتألق لتحقيق هدف يسعى إليه كل محبي نادي الميادين وهو الوصول إلى الدوري الممتاز ومقارعة الكبار علماً أن النادي لعب موسمين في الدوري الممتاز وفاز على فرق كبيرة مثل الكرامة والوحدة والاتحاد وتشرين وحطين وجبلة والمجد.

وأشار فريح إلى أن النادي يملك قاعدة بشرية جيدة بالفئات العمرية واستطاع الظفر بلقب دوري محافظة دير الزور بفئة الناشئين وحصل على المركز الثاني بفئة الأشبال مبيناً أن الاعتماد على القواعد هو أساس البناء ونواة مهمة لمستقبل النادي لكونها الرديف المثالي للفئات الأعلى وصولاً لفئة الرجال.

ومثل الفريق كل من اللاعبين محمد نور العبوش وقاسم العبوش وعبد الباقي الرحباوي وجمعة الخاطر ورمضان الفريح وخالد الشرابي وعناد المغير ورواد العلي وعبد الله العلي وقيس الحسين وعدنان الحمود وأحمد العكلة وصالح الرحباوي وصالح الخلف واحمد الملاح وسعيد داموك ووعد العلي وأحمد العبد بإشراف المدرب بشار الفريح ومدربي الحراس أحمد الخليف وأحمد الخضر والإداريين معتز فريح وأحمد الكردوش.

وتأسس نادي الميادين عام 1975 وتمارس فيه ألعاب كرة القدم وكرة اليد وكرة الطاولة والكرة الطائرة وألعاب القوى والشطرنج والملاكمة والدراجات.