ألمانيا تجبر خدمة القمر الصناعي الأوروبية Eutelsat 9 على وقف بث قناة RT DE

حول العالم 10:59 22-12-2021

أجبرت هيئة تنظيم وسائل الإعلام الألمانية اليوم الأربعاء، خدمة القمر الصناعي الأوروبية Eutelsat 9 على وقف بث قناة RT DE الناطقة بالألمانية، حسبما أفاد المكتب الصحفي لشبكة RT.

وتابع البيان: "نعتبر تصرفات المنظم الألماني غير قانونية ونحن على ثقة بأن هذا القرار ستتم العودة عنه بعد إجراءات قضائية. ولا يزال بإمكان مشاهدينا مشاهدة RT DE على موقعها الإلكتروني، من خلال SmartTV، وكذلك من خلال تطبيق RT News".ووصفت شبكة RT في بيان لها هذه الخطوة بأنها غير قانونية، وقالت: "من غير المناسب للجهة التنظيمية الألمانية أن تتجاوز وتتجاهل الاتفاقية الأوروبية للتلفزيون العابر للحدود، الملزمة لها، بإجبار Eutelsat على إزالة RT DE من منصتها ليس إلا بسبب الادعاءات غير المبررة والمنافية بالواقع للجهة المنظمة الألمانية".

 

من جانبها، قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في أول تعليق لها على خطوة المنظم الألماني، إنها دليل على "ملاحقة إحدى وسائل الإعلام والفصل المعلوماتي"، مضيفة أن "رد الفعل لن يطول انتظاره".

وكانت شبكة RT أطلقت في 16 ديسمبر بث قناة RT DE الإخبارية الجديدة باللغة الألمانية على مدار 24 ساعة، لتبث الأخبار الحية والبرامج الحوارية والأفلام الوثائقية.

وحذف موقع "يوتيوب" الأمريكي حساب RT DE بعد ساعات من بدئها بثها، بذريعة "مخالفتها شروط الخدمات" الخاصة بالموقع.

المصدر: RT