العهد الوطني : الزيارات لسورية تأكيد لأهميتها ..وعلى الحكومة إيجاد حلول جذرية ودائمة لمعاناة المواطنين المعيشية

محليات 17:52 27-11-2022

حماة ..سورية اليوم 

   أكد الأمين العام لحزب العهد الوطني المهندس غسان عبد العزيز عثمان ، أن سورية تدين الاعتداءات التركية في ريفي الحسكة وحلب الشرقي ، وتعدها انتهاكاً صارخاً لأراضيها ، وتطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالتدخل لوقف هذه الاعتداءات المتكررة ضمن أراضيها .

   وبيَّنَ في الاجتماع الذي ترأسه بالمنطقة الوسطى  ،  للمكتب السياسي والأمانة العامة وفروع الحزب ، أن الزيارات العربية والأجنبية التي شهدتها سورية مؤخراً  ، هي تأكيد لأهميتها التاريخية والجغرافية في المنطقة العربية ، ولدورها المحوري في كل القضايا المصيرية التي تهم الشعب العربي .

   ولفت إلى أن هذه الزيارات تجسد من طرف آخر تعافي سورية من الإرهاب ، بفضل صمود شعبها الأسطوري ، وبطولات جيشها الباسل بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد ، الذي كان ثباته في الميدان وأمام التحديات الكبرى ، عاملاً جوهرياً في الانتصار على الإرهاب ، وعودة الاهتمام العربي والإقليمي والعالمي ، لهذه الدولة الصغيرة بحجمها ، الكبيرة بمكانتها ودورها في السياسة العربية والدولية .

    وذكر المهندس عثمان أن القوى الغربية عندما فشلت بالقوة العسكرية من النيل من سورية ، عمدت للقوة الناعمة لإذلالها وتركيعها ، عمدت للحرب الاقتصادية ومحاصرة الشعب السوري بلقمة عيشه ورغيف خبزه .

   فكان الحصار الاقتصادي وقانون قيصر ، وتضييق الخناق بكل مقومات الحياة على الشعب العظيم ، للنيل منه بما لم تستطعه بالحرب والعدوان العسكري.

   وأشار المهندس عثمان إلى أن هذا الشعب واجه ويواجه كل الضغوطات الحياتية ، والظروف الاقتصادية الصعبة ، ويتحمل كل المشقات ولكنه لا يستسلم لمشيئة أعدائه وغطرستهم.

   وعرض الأمين العام لموقف الحزب من السياسة الاقتصادية للحكومة ، مؤكداً ضرورة عملها لتحسين ظروف الناس المعيشية ، بكل الوسائل المتاحة ، وتوفير متطلبات الحياة الأساسية بأيسر السبل ، وإيجاد حلول جذرية ودائمة للصعوبات التي يعاني منها السوريون على مختلف الصعد ، بالاستثمار الأمثل للموارد ، ومكافحة الهدر والفساد ، وضبط النفقات الحكومية ، وتأمين مستلزمات الزراعة والصناعة ، وتنشيط التجارة بشقيها الاستيراد والتصدير ، من خلال تشجيع القطاع التجاري بمحفزات حقيقية ، وذلك بهدف إنعاش الاقتصاد الوطني وتنميته ، وبما ينعكس على الناتج الوطني ودخل الفرد واستقرار حياته .

    كما دعا المهندس عثمان المجتمعين ، لتنشيط العمل الحزبي ووضع الخطط اللازمة لتطويره في المجتمع السوري ، للمساهمة في البناء الوطني وتعزيز قدرات الشباب والإفادة من إمكاناتهم في خدمة الوطن والشعب ، وفق قيم وأهداف الحزب