جوليا بطرس تصد تَهنئة المتحدّث باسم الجيّش الإسرائيلي بعيد ميلادها بأسلوبها الثّائر!

فن وسنيما 22:03 02-04-2020

 

أصدرت الفنّانة اللبنانيّة جوليا بطرس بياناً رفض واستنكار لمُعايدة المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي ​أفيخاي أدرعي،​ بمناسبة عيد ميلادها، حيثُ أطلقت عليها "معايدة مسمومة".

 

وكتب الحساب الرسمي لجوليا بطرس عبر موقع "تويتر" "ليس من عادة السيدة جوليا بطرس الدخول في نقاش مع أحد عبر وسائل التّواصل الاجتماعي، لكن المعايدة المسمومة بعيد ميلادها التي وصلتها اليوم من الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي تفرض رفض هذه المعايدة المريبة".


وأضاف البيان: "إنّ من امتهن الاحتلال وارتكاب الجرائم والمجازر لا يملك الحد الأدنى من الحس الموسيقيّ وتذوّق الفن واللّحن لأنه مفطور على القتل والإرهاب والتعذيب والتّنكيل بالأبرياء وانتهاك الحقوق المشروعة للشّعوب".

 

وختم البيان بالقول: "مهما حاول العدو الظّهور بمظهر الحمل الوديع وصاحب الإحساس المرهف، لن يتمكن من محو ما ارتكبه - ولا يزال - بحق الشعب الفلسطيني المقهور والمعذب، وبحق الشعوب العربية عموماً والشعب اللبناني خصوصاً، وستبقى ممارساته المدانة وصمة عار لن تمحوها عاطفة كاذبة من هنا وتمنيات مخادعة من هناك".

 

وكان النّاطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قد قرر أن يقدّم معايدة هدفها الإساءة والاستفزاز للفنانة جوليا بطرس بمناسبة عيد ميلادها، حيث نشر فيديو لعناصر من الجيش الإسرائيلي تعزف أغنية "لا بأحلامك"، وعلق قائلا "كل عام وأنت بخير يا جوليا بطرس. لطالما كنتِ نصيرةَ الإرهاب وداعمته لكننا شعب يفقه معنى الموسيقى وقيمة الفن لذا نتجاوز الخلافات والاختلافات ونهديك عزفًا لأغنيتك بأنامل جيشنا في مناسبة عيد ميلادك، وإن شاء الله العام الجاي بتعيّدي مع الأصدقاء وبعيداً من الفيروس".

 

يُذكر أن والد الفنانة اللبنانية جوليا بطرس، توفى عن عمر ناهز الـ80 عاما، مطلع العام الحالي إثر مشاكل في القلب، وهو أيضا والد الملحن زياد بطرس والمخرجة صوفي بطرس.