معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا.... مليار دولار لفتح كلية مختصة بالذكاء الاصطناعي

علوم وتكنولوجيا 20:28 14-07-2019

سينشئ معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا كلية جديدة تضم دورات تجمع بين الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، وعلوم البيانات مع التخصصات الأكاديمية الأخرى، ومع تمويل بقيمة 1 مليار دولار، سيكون هذا أكبر استثمار مالي في الذكاء الاصطناعي من قبل أي مؤسسة أكاديمية أمريكية.

كما ستضم الكلية الجديدة 50 وظيفة جديدة بالكلية والعديد من الزمالات لطلاب الدراسات العليا، وستفتتح المدرسة في سبتمبر المقبل، وتبدأ في البداية في المباني الأخرى حتى حوالي عام 2022، عندما تقرر إنشاء الكلية الجديدة الخاصة بها.

وقال "رافائيل ريف" رئيس معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: إن النهج الجديد للتعليم الجامعي كان ضروريًا نظرًا للطريقة التي تعمل بها الحوسبة، وأن الذكاء الاصطناعي “يعيد تشكيل العالم”.

وقال ريف لصحيفة نيويورك تايمز إن هدف الكلية الجديدة هو “تعليم ثنائيي اللغة للمستقبل”، وقد حدد ثنائي اللغة كأشخاص في مجالات مثل علم الأحياء والكيمياء والعلوم السياسية الذين كانوا ماهرين أيضًا في تقنيات الحوسبة الحديثة المطبقة على موضوعات الدراسة هذه.

وقد تعهد معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا عدة التزامات رئيسية تجاه الذكاء الصناعي على مدى السنوات القليلة الماضية، حيث أعلنت الجامعة في وقت سابق من هذا العام عن برنامج يسمى "Quest for Intelligence" وهي مبادرة تهدف إلى تحقيق اختراقات في الذكاء الاصطناعي من خلال الجمع بين علماء الأعصاب والعلوم المعرفية وعلوم الكمبيوتر.