"دورتموند" يفوز على "سان جيرمان" بثنائية من "هالاند"

رياضة عربية وعالمية 21:08 19-02-2020

أحرز الواعد "إرلينج هالاند" مهاجم "بروسيا دورتموند" هدفين خلال ثماني دقائق، ليقود فريقه للفوز 2-1 على ضيفه "باريس سان جيرمان" في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

وسجل النرويجي الشاب البالغ عمره 19 عاماً، والذي أحرز بالفعل ثمانية أهداف في خمس مباريات في الدوري الألماني، الهدف الأول في الدقيقة 69، وبعدها أطلق تسديدة هائلة ليضيف الثاني في الدقيقة 77 بعد دقيقتين فقط من هدف "نيمار"، والذي أدرك التعادل 1-1 لبطل فرنسا.

كما رفع "هالاند"، الذي أصبح أول لاعب من "دورتموند" يسجل في ظهوره الأول في مباريات الدوري وكأس ألمانيا ودوري الأبطال، رصيده إلى عشرة أهداف في سبع مباريات بدوري الأبطال هذا الموسم، منها ثمانية مع فريقه السابق "سالزبورج" النمساوي في دور المجموعات.

وبات ثاني مراهق فقط يسجل عشرة أهداف في دوري الأبطال بعد "كيليان مبابي"، لكنه الأول الذي يحرز هذا العدد في موسم واحد.

وأصبح "هالاند" أيضاً أول لاعب يسجل مع فريقين مختلفين في نسخة واحدة من دوري الأبطال.

وقال "هالاند": ”لا أزال في حاجة إلى التطور ومواصلة العمل. أريد المضي قدماً في دوري الأبطال. بعد الهدف الثاني استمتعت باللحظة“.

واستعاد "باريس سان جيرمان"، الذي ودع دوري الأبطال من هذا الدور في آخر ثلاثة مواسم، "نيمار"،العائد مؤخراً من الإصابة و"مبابي" في التشكيلة الأساسية، لكن دفاع "دورتموند" أغلق أمامهما كافة الطرق.